وليد يوسف يسرد موقف إنساني مع فتحية طنطاوي

تحدث المؤلف وليد يوسف عن الفنانة فتحية طنطاوي، التي توفيت فجر اليوم إثر تعرضها لأزمة قلبية.

 

وكتب وليد عبر حسابه الشخصي 'فيس بوك'، 'كان بقالي عده سنوات مابشتغلش..وولادي كانوا معايا في نادي النقابه اللي كان المتنفس الوحيد للاعضاء في ذلك الوقت..كنا كلنا اسره واحده تقريبا واولادنا اصدقاء بالتبعيه'.

وأضاف، 'المهم الولاد بذلوا مجهود كبير في صفحة وكانوا جعانين..وانا يادوب معايا تمن المشروبات وكل شويه بابا احنا جعانين وانا اقولهم حاضر بعد شويه واتحجج بأي حجه..وعلي مقربه كانت ماما فتحيه كما كنا نناديها تتابع دون ان ادري'.

 

وتابع، 'فؤجئت بها تناديني لاجلس بجوارها..وعندما جلست..قالت لي..اقترب اكثر عايزه ااقولك كلمه سر..ومن اسفل المنضده التي نجلس اليها في القاعه فوجئت بها يدها ممدوده بربعمائه جنيه..وعندما حاولت فهم ماتحاول عمله اقسمت ان آخذ المبلغ وان اطلب للاولاد مايريدون..وانها لن تعتبر نفسها امي اذا لم آخذ النقود حتي ولو علي سبيل السلفه..وزادت في القسم والاصرار لعده دقائق حتي وافقت من منطلق السلف الذي اكرهه طوال عمري..المهم بعد هذا الموقف بشهر تقريبا ربنا اكرمني وقمت ببيع مسرحيه اطفال وذهبت اليها علي الفور لاعطائها النقود ولاكثر من ساعتين ترفض وباصرار شديد ..باعتبارها جده الاولاد..اعتبرهم عيديه..اعتبرني جبت بيهم لعب لاحفادي..عيب مايصحش'.

 

واستطرد، 'وكانت فرحتها اني اشتغلت عظيمه لدرجه ان عينها دمعت من الفرحه لان ابنها اتفك كربه فعلا..ولمرات عديده تاليه حاولت اعطائها النقود وكانت دائمه الرفض..وف ٢٠١٥ اتقابلنا في الشارقه هي وابي الموسيقار علي سعد وكنت اناديه بابا من فرط حنيته واخلاقه العاليه..وبالمناسبه كانت علمت بوجودي في الامارات من الفيس بوك واصرت ان نتقابل هناك وقد كان..ويومها ذكرتها بما فعلته معي..ضحكت بخجل شديد وقالت..اخص عليك انت مش عايز تنسي..يا ابني ده عمر فات..لكن المعروف والجميل لاينسي..الحب والموده لاتنسي ..وانتي ايضا شخصيه لن تنسي..سأظل اذكرك واذكر فضلك وقت الشده ماحييت..مكانك الجنه بلاشك . فالراحمون يرحمهم الله..وداعا ماما فتحيه، او الي لقاء قريب لو اراد الله'.

 

زوج فتحية طنطاوي يكشف لـ «صدى البلد» تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وفاتها

 

تحدث الملحن علي سعد، زوج الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي، عن اللحظات الأخيرة لها قبل وفاتها.

 

وقال علي في تصريحات لـ «موقع قناة صدي البلد»، «رحلت أعز الناس على قلبي، رغم أنها كانت في حالة جيدة، إلا أنها أصُيبت بارتفاع في درجة الحرارة بشكل مبالغ فيه، فتم نقلها إلى المستشفي بالعناية المركزة، ولكن عضلة القلب توقفت وتوفيت ».

 

قد توفيت فجر اليوم الفنانة فتحية طنطاوي، إثر تعرضها لجلطة في القلب، التي أعطت للفن الكثير من الأعمال الفنية الهامة علي مدار مشوار طويل .

ونعرض أبرز معلومات عنها:-

 

- من مواليد محافظة السويس. في 12 اغسطس 1942

 

- بدأت مشوارها الفني في السويس مع الرعيل الاول من نجوم فرقة السويس المسرحية عام 1964 .

 

- انتقلت إلي فرقة المنصورة المسرحية أثناء فتره هجرتها مع أسرتها في محافظه الدقهلية .

 

- انتقلت بعد ذلك إلي مسارح الدولة الرسمية خاصه فترة اشتغالها في المسرح القومي ومسرح الطليعة .

 

- اتجهت فتحية للعمل في التليفزيون والسينما.

 

- من أشهر أعمالها التليفزيونية: 'البخيل وأنا'، 'سلسال الدم'، 'صرخة أنثى'، 'عباس الأبيض في اليوم الأسود'، 'الناس فس كفر عسكر'، وغيرها من الأعمال.

 

- ومن أشهر أعمالها في السينما، 'ديل السمكة'، 'اضحك الصورة تطلع حلوة'، 'لحم رخيص'، 'السجينة 67'، 'المحاكمة'، 'الطوق والأسورة'.

 

- كان آخر أعمالها الفنية مسلسل 'أبو جبل'، وظهرت كضيفة شرف، وعرض العمل عام 2019، بطولة الفنان مصطفى شعبان.

 

- كان آخر ظهور للفنانة الكبيرة في احتفالية '50 سنة فن' التي أقامها النجم الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

 

وقد كشف زوجها الملحن على سعد، أن جثمان الفنانة الكبيرة سيخرج من مستشفى الصفوة ظهرا، إلى المقابر حيث سيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

زوج فتحية طنطاوي يكشف لـ «صدى البلد» تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وفاتها