نبيلة عبيد ناعية فيصل ندا: « رحل بعد عمر طويل من العطاء للفن»

نعت الفنانة نبيلة عبيد، الكاتب الكبير فيصل ندا ، وذلك بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 81 عاما.

وكتبت نبيلة عبيد عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» قائلة، «البقاء لله.. بكثير من الحزن والأسى أنعي وفاة الكاتب والسيناريست الكبير فيصل ندا، الذي رحل بعد عمر طويل من العطاء للفن رحمه الله».

وأضاف، «خالص العزاء إلى عائلته وأصدقائه و محبيه».

توفي صباح اليوم الكاتب الكبير فيصل ندا عن عمر ناهز 81 عاماً، حسبما أعلنت صفحته الشخصية على «فيس بوك»، وأقيمت

صلاة الجنازة على الراحل منذ دقائق بحضور أسرته وعدد من أصدقائه بالوسط الفني بمسجد مصطفي محمود، وفي طريقه إلى مدافن الأسرة .

- ولد بحي عابدين بالقاهرة عام 1940.

- خريج المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي، بعدها التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة قسم المحاسبة، وتخرج منها عام 1963 وكان عضوا في فريق التمثيل بالجامعة، إلى جانب كونه أحد أعضاء فريق التمثيل بالكلية.

- عقب تخرجه التحق بوزارة المالية، إلا أنها لم ترض طموحه وأحلامه والتي بدأها منذ كان بالكلية عبر كتابته لمسرحية قام بالتمثيل فيها مع زملائه بالكلية.

- كان أول مسلسل تلفزيوني له هو «هارب من الأيام»، والذي تمكن عبره من إنشاء أسس وقواعد كتابة المسلسل التليفزيوني، ومن خلاله اشتهر العديد من نجوم الفن مثل «عبد الله غيث».

- ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية وهجرة الفنانين إلى بيروت وتركيا، وفي عام 1974 عاد مجددا للتأليف المسرحي عبر مسرحية «من أجل حفنة نساء» ومسرحية «المتزوجون» عام 1976.

- أتبعها بعدة مسرحيات حتى خاض تجربة التأليف الإذاعي أيضا عندما قدم المسلسل الكوميدي «الناجح يرفع إيده»، من أبرز أعماله أيضاً «قضية سميحة بدران، المغتصبون، الفجالة».

- فاز بالجائزة الذهبية لأفضل مسلسل كوميدى فى مهرجان الاذاعة والتليفزيون عام 2002.

- أخر أعمال الكاتب الكبير فيصل ندا مسلسل «أزواج في ورطة»، الذي قدم عام 2011، كما قدم مسلسل إذاعي بعنوان «هارب من عش الزوجية» عام 2018 .

8 معلومات عن الكاتب فيصل ندا بعد وفاته

وفاة الكاتب فيصل ندا عن عمر ناهز 81 عاماً