كيفية إدارة الأزمات المالية للأسرة في ظل موجة الغلاء ؟

كشف محمد شاكر، خبير التنمية البشرية وتطوير الذات، إن الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم حاليا كانت متوقعة منذ قبل الحرب الروسية الأوكرانية

وتابعت خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأزمة الاقتصادية تؤثر على كل دول العالم، ولكن تأثيرها على مصر أكثر من دول حول العالم.

واستطرد أن كل الطبقات الاجتماعية تأثرت بالأزمة الاقتصادية الحالية، ولكن بدرجات متفاوتة، موضحا أن مصر عاشت خلال 2008 أزمة اقتصادية أكبر من الموجودة الحالية ولكن المصريين لم يشعروا بها.

وأضاف محمد شاكر، خبير التنمية البشرية وتطوير الذات أن المرحلة الحالية تسمى عدم استقرار وليس مجرد غلاء، ولا تحتاج إلى تخطيط طويل المدى، ولكن يجب امتلاك مرونة تجاوز المرحلة الحالية.

وحول كيفية تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية الحالية، أكد محمد شاكر، خبير التنمية البشرية وتطوير الذات، أنه يجب على كل مواطن أن يعيش في مستوى أقل من مستواه الطبيعي.

واستكمل حديثه مضيفا أنه يجب ألا يتناول الشخص في نفس المطاعم التي اعتاد عليها، وكذلك عدم التردد على الأماكن التي تعود عليها، وعدم إلحاق الأبناء في مدارس ذات مستوى اجتماعي أعلى من قدرته المادية.

خالد ميري: الدولة تتحمل تداعيات الأزمة الاقتصادية حتى لا يشعر بها المواطن

محافظ البنك المركزي: مصر قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية

https://www.youtube.com/watch?v=uIh0Bi_riD8