مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. أماكن خالية بـ16 كلية آداب و55% للحقوق

يسدل الستار، غدا، الجمعة، على تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، بعد أن استمرت لمدة أسبوع، بحد أدنى 205 درجات أي بنسبة 50% للشعبتين العلمية والأدبية.

رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد

يسجل الطلاب رغبات القبول بالجامعات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي:

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه يمكن للطلاب تعديل رغباتهم، خلال فترة تسجيل الرغبات، وعدم السماح بتعديل الرغبات مجددا بعد غلق باب تسجيل رغبات القبول بالجامعات.

أماكن شاغرة بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة

كشفت نتائج تنسيق المرحلة الثالثة، عن وجود فرص للالتحاق بكليات الآداب والحقوق بنظام الانتساب الوجه لطلاب المرحلة الثالثة، مع وجود أماكن خالية بكليات تجتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها (التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - التربية الفنية)، بجانب المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة بمصروفات.

55 % للقبول بكليات الحقوق

تشير مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية، عن وجود فرص للالتحاق بـ 16 كلية آداب بالمرحلة الثالثة منها جامعات حلوان وعين شمس والمنصورة، وكفر الشيخ،وبنها،بورسعيد،العريش،دمنهور وسوهاج، بنظام الانتساب الموجه، بجانب كليات الحقوق، حيث يوجد فرص للطلاب الحالصين على 55% فأكثر للالتحاق بكليات الحقوق لطلاب شعبة العلمي.

كشفت المؤشرات عن تضاؤل فرص الطلاب الحاصلين على أقل من 55% للقبول بكليات الحقوق مع وجود فرص كبيرة لهم في القبول بكليات القدرات مثل التربية الرياضية والتربية الموسيقية والتربية النوعية والتربية الفنية.

50 % للمعاهد المتوسطة

كما يتاح للطلاب الحاصلين على 50% في الالتحاق بمعاهد مثل السياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية ونظم المعلومات، بجانب المعاهد الفنية للتمريض.

يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات، في الانتهاء من إرسال كشوف الطلاب المرشحين للجامعات، بعد الانتهاء من تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب التي تبدأ بعد الانتهاء من نتائج تنسيق المرحلة الثالثة وإعلان الحدود الدنيا للكيات والمعاهد.

199 ألف طالب يسجلون رغبات القبول بتنسيق المرحلة الثالثة

أعلن  السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 199 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وزير التعليم العالى يتفقد مقر مكتب التنسيق بجامعة عين شمس.. صور

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس