بعثة الأهلي تتوجه من استاد حمادي العقربي إلى مطار قرطاج

تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة صباح غد السبت عقب الانتهاء من مباراة الترجي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وتتحرك البعثة مباشرة إلى مطار قرطاج لبدء إنهاء كافة إجراءات المغادرة والعودة إلى القاهرة عقب انتهاء مباراة الأهلي والترجي المقرر لها الثامنة مساء اليوم بتوقيت تونس العاشرة بتوقيت القاهرة، وتقلع طائرة الأهلي من مطار قرطاج في الواحدة صباحا بتوقيت تونس.

وخاض الفريق مرانه الختامي أمس على ملعب مباراة الترجي، وفي نفس توقيت إقامتها في الثامنة مساء اليوم بتوقيت تونس (العاشرة بتوقيت القاهرة)، بحضور وسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى من المران.

واشتمل المران على جانب بدني خفيف وتدريبات فنية تحت إشراف مارسيل كولر، المدير الفني للفريق وجهازه المعاون، وخاض حراس المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

موعد مباراة الأهلي والترجي

تقام مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، غدًا الجمعة 12 مايو، على ملعب رادس في تونس، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي، يوم الجمعة الموافق 19 مايو، على أرضية ستاد القاهرة، في تمام العاشرة مساءً أيضًا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

تذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي، بشكل حصري عبر قناة بي إن سبورتس، بينما تنقلها قناة أون تايم سبورتس أرضيًا عند إقامتها بالقاهرة، والقناة التونسية أرضيًا عند إقامتها في رادس.

وتأهل الأهلي الدور نصف نهائي دوري أبطالإفريقيا بفضل فوزه على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في مجموع المباراتين، بينما تأهل الترجي بالتفوق على شبيبة القبائل الجزائري بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

حكام مباراتي الأهلي والترجي التونسي

ويدير الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

بينما يدير الموريتاني بيدا دحاني مباراة العودة في القاهرة يوم 19 مايو، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.

يشغل تشكيل الترجي ضد الأهلي المتوقع في المباراة التي تجمع الفريقين في العاشرة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب رادس، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022 – 2023، دائرة اهتمامات وبحث عشاق الفريق التونسي التي تتابع أخبار فريقها عن كثب في البطولة القارية الأعرق.

تشكيل الترجي المتوقع أمام الأهلي

ومن المتوقع أن يدخل الترجي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: صدقي الدبشي.

الترجي التونسي الترجي التونسي

خط الدفاع: ياسين مرياح، أمين توجاي، محمد بن علي ومحمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوجرين ومعتز الزدام.

خط الهجوم: محمد علي بن حمودة ورشاد العرفاوي.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة الترجي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية وحمدي فتحي.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.

ويستضيف الترجي نظيره الأهلي مساء اليوم بدون جمهور، تنفيذا لقرار لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بحرمان الفريق التونسي من جماهيره لمدة مباراتين بسبب أحداث مباراة شبيبة القبائل الماضية.

ويدخل الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر مواجهة اليوم أمام الترجي بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس السوبر المصري، عقب فوزه على بيراميدز مساء الجمعة الماضي.

بينما يرغب الترجي في تحقيق انتصار ثمين على الأهلي في مواجهة اليوم، وذلك من أجل الثأر من هزيمته أمام المارد الأحمر في البطولة الإفريقية عام 2021، والخروج من كبوة النتائج السيئة التي يعاني منها في الدوري التونسي مؤخرا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي، مساء يوم الجمعة القادمة.

كولر: الأهلي والترجي مباراة بين فريقين كبيرين.. وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية

الشناوي: نحترم جميع الفرق.. والأهلي جاهز لمباراة الترجي

شريف عبدالفضيل يحذر لاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي في دوري الأبطال

التموين تحسم الجدل: الأهلي نادي القرن والعلامة تتمتع بالحماية القانونية

إيهاب الكومي: الأهلي تجاوز كل الصعاب ..واقف على رجله كعادة الابطال