الصحة العالمية تكشف عن الفئات التي تحتاج لجرعة معززة من لقاح كورونا .. فيديو

كشفت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية،  عن الفئات التي تحتاج إلى جرعة معززة من لقاح كورونا، موضحة أنهم من تجاوز أعمارهم حاجز الـ 60 عامًا، إضافة إلى أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث إن هذه الفئات يفتقدون المناعة بعد 6 أشهر من الحصول على اللقاح أو أنهم مضاعفات الإصابة عندهم تكون أكثر من غيرهم.

قالت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة لا تحبذ الاتجاه إلى الغلق بسبب المتحور أوميكرون، نظرًا لتداعيات الغلق الاقتصادية والاجتماعية وتأثيراته على العديد من أمور الحياة.

وتابعت خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن ارتفاع عدد الحالات الخطيرة التي تستدعي تلقى العلاج من الفيروس بالمستشفيات، هو المؤشر الذي يتطلب الغلق بسبب المتحور الجديد.

وأضافت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن الغلق لا يمنع الانتشار وإنما يؤجله، ولذا لا بد من الالتزام واتباع الإجراءات الاحترازية حتى لا نلجأ للغلق.

وأشارت خلال قناة صدى البلد، أن كل اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية تؤثر على كل المتحورات التي سبقت أوميكرون، بينما لم يتم إثبات تأثير تلك اللقاحات على متحور جنوب أفريقيا الذي ظهر الشهر الحالي.

سفير القاهرة في جنوب أفريقيا: لا يوجد إصابات بالمتحور الجديد بين الجالية المصرية

الرئيس السيسي يصدق على قانون بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

الصحة: 951 إصابة جديدة بكورونا.. و42 حالة وفاة

https://www.youtube.com/watch?v=IiKBKumJxRY
زر الذهاب إلى الأعلى