المشدد 3 سنوات للمتهمين بالشروع في قتل مواطن وإشعال النيران بمنزله

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة 3 متهمين بالشروع في قتل مواطن وإشعال النيران بمنزله في باب الشعرية بالسجن المشدد 3 سنوات.

وكشف قرار الإحالة في القضية رقم 5668 لسنة 2013 جنایات باب الشعرية قيام المتهم  «رمضان ف»، 30 سنة - عامل طباعة، و«تامر ف»، 28 سنة- عامل طباعة، و«خالد ف» 25 سنة- عامل طباعة لأنهم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بمحافظة القاهرة شرعوا في قتل المجني عليه أحمد إبراهيم محمد محمد، عمدا بأن تكالبوا عليه حاملين أسلحة بيضاء وانهالوا بها علي موطن الحياة بجسده قاصدين إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق وكادوا أن يتموا جريمتهم لولا أن خاب اثرها لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركه المجني عليه بالعلاج.

كما شرعوا في قتل الطفل أحمد عيد توفيق عبدالله عاشور، عمدا بأن ارشقوه غيلة بزجاجات حارقة صوب جسده قاصدين إزهاق روحه حرقا محدثين إصاباته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق على النحو المبين بالتحقيقات، كما وضعوا عمدا نار في محل مسكون «العين الموصوفة بالأوراق» بأن قذفوا بداخله زجاجات مشتعلة فالتهمت نيرانها محتوياته محدثة الآثار الموصوفة بمعاينة الشرطة علي النحو المبين بالتحقيقات، وأحرزوا أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص «سنج، زجاجات حارقة "دون أن يوجد لحملها أو إحرازها أو حيازتها مبرر قانوني أو مسوغ من الضرورة الحرفية أو المهنية"».

وقال المجني عليه أحمد إبراهيم، إنه عقب ورود مكالمة هاتفية له بقيام المتهمين بإضرام النيران في المنزل القاطن به فانتقل إليه وما أن شاهده المتهمون حتى اعتدوا عليه باستخدام أسلحة بيضاء «سنج» على رأسه قاصدين قتله فأحدثوا إصابته.

وكشفت تحريات معاون مباحث قسم شرطة باب الشعرية، أن تحرياته السرية أكدت صحة قيام المتهمين بالشروع في قتل كل من المجني عليهم واضرامهم النيران في منزل  الضحية.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابات المجني عليه  أحمد إبراهيم محمد بالرأس كانت في الأصل إصابة رضية حدثت من المصادمة بجسم صلب راض وهي جائزة الحدوث وفقا لأقوال المجني عليه وفي تاريخ معاصر لتاريخ الواقعة وقد تخلف لديه من جراء تلك الإصابة فقد عظمى بالجمجمة مع نقص في القوى العقلية وهو ما يعتبر عاهة مستديمة.

محامٍ وراء الشروع في قتل مدير مكتب تموين مركز بدر بالبحيرة .. ارتدى ملابس حريمي ونقاب

سقوط مسجل خطر قتل زوج شقيقته لرفضه الإنفاق على أبنائه بالفيوم
زر الذهاب إلى الأعلى