انطلاق فعاليات الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة برئاسة المغرب

انطلقت فعاليات الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة اليوم الأحد والتي تنظمها منظمة العمل العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر أعمالها حتى 25 سبتمبر الجاري، وتترأس هذه الدورة المملكة المغربية، استنادًا إلى نظام العمل في المؤتمر .

ويشارك في أعمال المؤتمر، الوزراء ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلو المنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء والشخصيات البارزة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عددًا من البنود التي تقدم تقارير عن نشاطات وإنجازات المنظمة، بالإضافة إلى بند حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، كما يعرض على المؤتمر تقرير حول مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي بشأن الدورة (110) لمؤتمر العمل الدولي، نظرًا لانتهاء ولاية لجنة الخبراء القانونيين وسيعرض أيضا على المؤتمر بند حول تشكيل لجنة الخبراء القانونيين (2022 – 2025).

ويشهد المؤتمر احتفالية بمناسبة مرور 55 عامًا على تأسيس المنظمة العريقة (1965 – 2020)، ونظرًا لاجتياح فيروس كورونا العالم في 2020 وتوقف كل الأنشطة تم تأجيل هذا الحفل لحين عودة الفعاليات والأنشطة لما قبل الجائحة، وسيتم أثناء الاحتفالية تكريم الدول الأعضاء في المنظمة ممثلة بأطراف الإنتاج الثلاثة، تقديرًا لدورها البارز ولجهودها المخلصة في دعم مسيرة المنظمة فهى التي أسهمت وبادرت وقدمت الكثير للمنظمة.

كما يشهد المؤتمر تكريم الكوكبة السابعة من رواد العمل العرب الذين كان لهم دور فاعل في خدمة قضايا العمل والعمال في الوطن العربي، اعترافًا بجهودهم وعطائهم وتاريخهم في تعزيز دور أطراف الإنتاج.
يعد المؤتمر هو أكبر منبر للحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي، حيث يعمل على توحيد الرؤى والمواقف وتبادل الخبرات العربية الرائدة.

وزير القوى العاملة في افتتاح مؤتمر العمل العربي: الرئيس السيسي مهتم دائما بقضايا العمل والعمال
زر الذهاب إلى الأعلى