بوتين: هدفنا تحرير إقليم دونباس.. ومستعد للحوار مع زيلينسكي

أوضح فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، أن الهدف من القيام بالعملية العسكرية، التي تشنها بلاده على دولة أوكرانيا، من أجل «تحرير إقليم دونباس»، مؤكدًا أن روسيا ستتصرف بطريقة أكثر جدية وحزم حال تعرضت لأي تهديد».

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الجمعة، إن هناك العديد من الخطط لا تطلب تعديلًا أو تغييرَا، كما ان الهيئة العامة تعمل على إصدار قرارات سريعة من أجل تحديد أهداف أساسية، ولكن الهدف الأساسي لروسيا الآن «تحرير كافة أراضي دونباس»، ويتم العمل على ذلك والتصدي لأي عمليات خطيرة أو هجمات مضادة من قبل الجيش الأوكراني.

وتابع: أن القوات الروسية لن تتوقف وتسير بخطى صغيرة وثابنة نحو إقليم دونباس، ونجحت روسيا في السيطرة على مناطق جديدة، مشيرًا إلى أن روسيا لا تحارب بكل الجيش وإنما بمجموعة من المتعاقدين مع الجيش.

وأعلن بوتين أمام الجميع أنه مستعد لملاقاة فولوديمبر زيلينسكي رئيس أوكرانيا من أجل التفاوض، مضيفًا "إذا لم يكن مستعد فهذا شأنه".

وأضاف، أنه لا يعرف بماذا يفكرون، وأن موقفم يوميَا يتغير، موضحًا أنه قبل بالعملية العسكرية الخاصة تحدثثا على أسسس الأمن ومعايير تأمين روسيا ، ولكن لم يعتبر أحد ان هذا الأمر مهم.

عواقب كارثية.. بوتين يحذر ماكرون من الهجمات الأوكرانية على زابوروجيا

زر الذهاب إلى الأعلى