جدل بـ «خطة النواب» بشأن مشاركة نواب البرلمان في وضع خطط المحافظات

شهدت لجنة الخطة و الموازنة بمجلس جدل حول عرض خطط المحافظات على النواب جاء ذلك اثناء مناقشة المادة 16 من قانون التخطيط العام للدولة.

و انتقد النائب عبد المنعم إمام، عدم عرض الخطط طويلة و متوسطة الآجل بالمحافظات على النواب وقال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة  وتوضع الخطط بمعزل عنا و المواطنين سيحاسبونا في النهاية على ما لم نوافق عليه.

وعقب ممثل وزارة التنمية المحلية بالاجتماع قائلا : «النواب يشاركوا في وضع الخطط" و هنا رد النائب عبد المنعم امام قائلا " هذا لا يحدث على أرض الواقع».

وقال وكيل اللجنة مصطفي سالم النواب: يقروا الموازنة و هي تعبر عن الخطط التي نسعى لها.

ووافقت لجنة الخطة و الموازنة على نص المادة 16 من فانون التخطيط العام للدولة وتنص على "يعد مشروع خطة المحافظة طويلة الأجل بمعرفة الإدارة ث المعنية بالتخطيط بالمحافظة وفقاً للسـياسـات التي ا تضـمنها الإطار العام للتنمية الشـاملة والخطة القومية لا للتنمية المسـتدامة طويلة الأجل والمخطط الاستراتيجي والخطـة الاسـتراتيجيـة للإقليم ، ويتم إقرار ة مشـروعات خطط المحافظات طويلة الأجل من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المستدامة بعد موافقة المجلس المحلى للمحافظة ومراجعتها من الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المستدامة ، وتنشـر في الوقائع القومي المصرية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد
زر الذهاب إلى الأعلى