رئيس العربية للتصنيع يكشف سر تسمية طائرة الاستطلاع المصرية بـ نووت «أصله فرعونى».. فيديو

كشف الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، سر تسمية طائرة الاستطلاع المصرية بـ نووت، موضحا أن الاسم أصله فرعوني ويعني ملك السماء وهي طائرة مصرية صناعة وتطويرًا وتصميمًا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة مخصصة للاستطلاع والمراقبة، حيث يمكنها مراقبة الحدود والمجرى الملاحي وتنقل المعلومات لمركز القيادة للتعامل مع المخاطر والتهديدات.

واستطرد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن كل المعروض في «إيديكس 2021» لا يمثل كل الموجود والتي تنتجه مصر من القدرات العسكرية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن عمليات نقل التكنولوجيا العسكرية أمر معقد وصعب، مضيفا أن الرئيس السيسي عندما كان وزيرًا للدفاع خصص نسبة 1 % من موازنة القوات المسلحة للبحث العلمي.

وواصل حديثه: أنه تم افتتاح أول مركز لعمل العمرات وصيانة جميع أنواع الطائرات، بعدما كانت تسافر الطائرة قبل ذلك للدولة الأم التي صنعتها للصيانة، مردفًا «عصر إرسال الطائرات للصيانة بالخارج انتهى».

وأضاف أنه تم إيفاد عدد من الخبراء والفنيين لتلقي تدريبات معتمدة في الخارج على صيانة الطائرات، حيث يتخصص كل فرد أو مجموعة في نوع معين من الطائرات، مؤكدًا أن هذا المركز يوفر الوقت والعملة الصعبة.

واستطرد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتوطين الصناعات العسكرية المتطورة في مصر، لزيادة القدرات المصرية.

المدرعة سيناء 200.. تعرف على أبرز المنتجات العسكرية بمعرض إيديكس 2021

السيسي يشهد افتتاح معرض «إيديكس» 2021

https://www.youtube.com/watch?v=9Z7Vhl1JLYY
زر الذهاب إلى الأعلى