كل ما تود معرفته عن قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم

ساعات قليلة تفصلنا عن إقامة قرعة الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وتقام قرعة الملحق الأوروبي بمدينة زيورخ السويسرية، في السابعة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة.

ومن المقرر أن تحسم القرعة أسماء المنتخبات الثلاثة التي ستتأهل إلى كأس العالم بقطر 2022.

وتمكنت منتخبات صربيا وسويسرا من تحقيق المفاجأة، حيث أطاحت الأولى بالبرتغال على أرضها ووسط جمهورها وتصدرت المجموعة، بينما نجحت سويسرا في الفوز على بلغاريا بثلاثية نظيفة لتحتل الصدارة وترسل إيطاليا إلى الملحق.

وحجزت 10 منتخبات بطاقاتها المباشرة للتأهل إلى كأس العالم عن القارة العجوز، وهم: «صربيا، إسبانيا، سويسرا، فرنسا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، كرواتيا، إنجلترا وألمانيا».

ويتبقى ثلاث بطاقات ستحسم عن طريق الملحق بمشاركة 12 منتخبا، ويتبع الاتحاد الأوروبي نظامًا مختلفًا هذا العام من أجل تحديد المنتخبات المتأهلة من الملحق إلى كأس العالم.

ويتأهل إلى الملحق الأوروبي 10 منتخبات والتي احتلت المركز الثاني في مجموعتها في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم، ثم سيتم تأهل منتخبان تصدرا مجموعتهما في دوري الأمم الأوروبية وفي نفس الوقت فشلا في التأهل المباشر إلى كأس العالم أو كأصحاب المراكز الثانية المؤهلة إلى الملحق، وبالتالي يصبح عدد المنتخبات 12 منتخبًا، ويتم تصنيف إلى مستوايين، المستوى الأول 6 منتخبات مصنفة، والمستوى الثاني 6 منتخبات غير مصنفة.
وبحسب تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» فإن المنتخبات الستة الأولى في التصنيف هي كل من (البرتغال – إسكتلندا – إيطاليا – روسيا - السويد – ويلز).

بينما منتخبات المستوى الثاني ستكون كل من (تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – جمهورية التشيك).
وتلعب منتخبات المستوى الأول مباريات الدور نصف النهائي على أرضها، علما بأن القرعة ستجنب مواجهة روسيا مع أوكرانيا لأسباب سياسية.

ولن يقام الملحق بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل ستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي أحد أيام 24 - 25 مارس المقبل، ومباراة نهائية أحد أيام 28 - 29 مارس المقبل، على أن يتأهل الفائز فيها إلى المونديال (ثلاثة مسارات = ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).

إيطاليا إلى الملحق.. وسويسرا فى نهائيات المونديال

منتخب البرتغال يسقط أمام صربيا «المتأهل» بثنائية ويتحول إلى الملحق بتصفيات كأس العالم
زر الذهاب إلى الأعلى