«لحظات السعادة تبدَّلت» .. القصة الكاملة لمصرع طفلة أثناء لهوها بسيارة سباق بمنتجع سياحي ببور سعيد

في واقعة مأسوية شهدها الطريق المواجه لمنتجع بورتو سعيد السياحي، الواقع غرب محافظة بورسعيد، لقيت طفلة مصرعها إثر إصابتها أثناء لهوها بسيارة سباق صغيرة بالقرب من المنتجع.

فعلى حين غفلة، وبينما كان المصطافين وأبنائهم من حاجزي المنتجع يستمتعون بقضاء وقت لطيف خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بالقرب من منطقة الألعاب والحدائق المحيطة بالمنتجع، تبدلت لحظات السعادة والفرح وحلَّ محلها البكاء والنحيب من هول مشهد الطفلة الضحية.

سيارة السباق سيارة السباق

فبينما كانت الطفلة تلهو بالسيارة المخصصة كإحدى الألعاب الملحقة بمنطقة الأطفال القريبة من المنتجع، اشتبك شعر رأسها بجنزير محرك السيارة القريب جداً من المقعد المخصص للسائق، فظل المحرك يسحب رأس الطفلة حتى أصابها بجروح عميقة  وكسور بالغة بجمجمة الرأس توفت على أثرها في الحال.

المصطافين يحاولون تغطية موقع الحادث المصطافين يحاولون تغطية موقع الحادث

بشاعة الحادث دفعت المصطافين إلى إحضار قطعة كبيرة من القماش، ونصبوها كطوق حول جثة الفتاة التي انفجرت رأسها، حتى جاءت سيارة الإسعاف ونقلتها إلى مشرحة النصر القريبة من موقع الحادث.

وتلقى اللواء مدحت عبد الرحيم، مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحادث، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وبانتقال فريق من قوات الشرطة إلى موقع الحادث، وجدوا جثة الطفلة مريم هاني محمد فؤاد 9 سنوات، مغطاة أعلى سيارة السباق، وأثبتوا في المحضر ما ورد بأقوال شهود العيان أن الطفلة كانت تقود العربة والتف شعرها الطويل على الموتور، على نحو أصابها بإصابات بالغة في رأسها أدت إلى انفجار المخ.

مشاهد من الحادث مشاهد من الحادث

ومن جهتها، انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث، واستمع إلى أقوال أسرة الطفلة المتوفية، وشهود العيان، وأجرى معاينة للموقع ورصداً لمواصفات عربة السباق التي كانت تقودها الطفلة، وانتدبت الطب الشرعي لتشريح جثة الطفلة وبيان تقرير الصفة التشريحية لها، كما أمرت بالتحفظ على العربة.

كما أمر فريق النيابة العامة باستدعاء صاحب السيارة للاستماع إلى أقواله حول الحادث، والإطلاع على تراخيص العمل الخاصة بالسيارة ومدى مطابقتها للمواصفات ومدى توافر مقومات السلامة والأمان بها.

 

آخر أخبار الحوادث اليوم.. طفل السلام وحادث بورسعيد والبحث عن الكنز في الغربية

مصرع شخص وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم بين 3 سيارات ببورسعيد
زر الذهاب إلى الأعلى