وداعا هشام سليم.. الولد الشقي الذي رفض رفع الراية البيضا

رحل عن عالمنا الفنان الكبير  هشام سليم، تاركا رصيدا ثريا من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات التي أثرت الفن المصري خلال سنوات عدة، ولقب بـ«الولد الشقي» نظرًا لأدواره في بداياته الفنية.

وفاة الفنان هشام سليم

أعلن الدكتور أشرف زكي وفاة الفنان الكبير هشام سليم عن عمر 62 عاما، ومن المقرر أن تشيع الجنازة من مسجد الشرطة الشيخ زايد بعد صلاة عصر اليوم، وذلك بعد صراعه مع مرض السرطان.

ويستعرض موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الفنان الراحل هشام سليم، الذي نجح في كسب ثقة الجمهور من أخلال انتقائه للأدوار التي جسدها.

وداعا هشام سليم وداعا هشام سليم

حين رفض هشام سليم رفع الراية البيضا

ومن أبرز المشاهد التي ما زالت عالقة في أذهان الجماهير، للفنان هشام سليم، مشهد النهاية من مسلسل الراية البيضا، هو مسلسل درامي مصري، أنتج سنة 1988، من إخراج محمد فاضل، وتأليف أسامة أنور عكاشة، ومن بطولة جميل راتب وهشام سليم وسناء جميل، وتدور أحداثه عن سيدة من أثرياء تجارة السمك ترغب في الاستيلاء على قصر أثري يقيم به أحد السفراء في فترة تقاعده.

وكان هشام سليم يجسد دور شاب مثقف يعمل في إحدى قصور الثقافة، ونظم رفقة زملائه وقفة احتجاجية ضد بيع القصر الأثري رافضا رفع الراية البيضاء، أمام الأثرياء الذين يريدون هدم المعالم الأثرية.

هشام سليم هشام سليم

حياة هشام سليم

ولد هشام سليم في 27 يناير 1958 بالقاهرة، وهو نجل أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي صالح سليم، وشقيق خالد سليم، وزوج الفنانة يسرا.

عشق الفنان هشام سليم الفن منذ صغره، وكان يريد استكمال مشوار والده السينمائي، وبدأ مشواره الفني وهو طفل في الـ 13 من عمره، من خلال فيلم «إمبراطورية ميم» حيث جسد دور ابن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

كرر التعاون مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم “أريد حلًا” الذي عرض في 1975، وعمل مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، في فيلم «عودة الابن الضال» الذي عرض في 1976.

هشام سليم هشام سليم

هشام سليم وقصة الولد الشقي

لقب هشام سليم  بـ «الولد الشقي» نظرًا لأدواره في بداياته الفنية، وغاب عن التمثيل لمدة 8 سنوات نظرًا لسفره إلى الخارج لاستكمال تعليمه.

تخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، في 1981، وقام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

عاد هشام سليم  إلى التمثيل بقوة في 1984 وهو العام الذي شهد مشاركته في بطولة فيلمي «لا تسألني من أنا» أمام النجمة الراحلة شادية، و«تزوير في أوراق رسمية» أمام النجم الراحل محمود عبد العزيز، والنجمة ميرفت أمين.

هشام سليم هشام سليم

أعمال هشام سليم

توالت بعدها أعماله الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون، وأبرزها: أفلام: «الأراجوز، وإسكندرية كمان وكمان، وقسمة ونصيب، والجبلاوي، ويا مهلبية يا، وكريستال، وأرض الأحلام، قليل من الحب كثير من العنف، وميت فل، ويا دنيا يا غرامي، جمال عبد الناصر، والناظر، وجرانيتا، والعاصفة، وإنت عمري، وكلام في الحب، وخيانة مشروعة، والأولة في الغرام، و45 يوم»، ومسلسلات: «الراية البيضا، وليالي الحلمية ج2، وج3، وج4، وج5، وج6، وأرابيسك، وأهالينا، وهوانم جاردن سيتي ج1، وج2، وامرأة من زمن الحب، والكومي، وطيور الشمس، والسيرة العاشورية ج1، وج2، ومحمود المصري، ولقاء على الهواء، وأماكن في القلب، والمصراوية ج1، ولحظات حرجة ج1، وج2، وظل المحارب، وفي أيد أمينة، وحرب الجواسيس، وهجمة مرتدة»، ومسرحيات: 174شارع محمد علي، ولما بابا ينام».

زيجات هشام سليم

تزوج للمرة الأولى من السيدة ميرفت النحاس، وأثمر هذا الزواج عن 3 فتيات وهن (نورا، زين الشرف، قسمت).

في 2004 تزوج للمرة الثانية من السيدة السعودية نادية غالب، وانفصل عنها بعد ذلك ورغم الانفصال إلا أنه اعترف بأنه ما زال يحبها.

منذ عامين أثار ضجة كبيرة بعد إعلانه عن تحول ابنته (نور) إلى ذكر. وأكد صحة أنباء إصابته بمرض السرطان في 26 مايو 2022.

وداعا هشام سليم وداعا هشام سليم

سبب وفاة الفنان هشام سليم

قالت الفنانة نهال عنبر، المسؤول عن الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية في تصريحات خاصة لـ«موقع قناة صدى البلد» في وقت سابق، إن أسرة الفنان هشام سليم، تتكتم عن مرضه وترفض أن تدلي بأية تصريحات عنه أو حتى تحاول أن تطمئن زملائه عن حالته الصحية.

وأضافت نهال عنبر، إن الفنان هشام سليم، لم يترك وسيلة للتواصل معه لكي تطمئن النقابة على حالته الصحية، معقبة: «هو مش عاوز يخلي حد يعرف عنه حاجه».

الفنان هشام سليم الفنان هشام سليم

تفاصيل مرض هشام سليم

وكشف الفنان هشام سليم، في شهر مايو الماضي عن إصابته بمرض السرطان بمنطقة الصدر، حيث تكتم عن ذلك النبأ مطمئنا جمهوره على حالته الصحية دون أن يكشف عن تفاصيل مرضه.

جدير بالذكر  أن آخر أعمال الفنان هشام سليم ظهوره كضيف شرف، في فيلم موسى، الذي عُرض عام 2021، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من خلاله، ودارت الأحداث في إطار خيال علمي، عندما يجد يحيى نفسه وحيدا دون صديق، ويقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم موسى، ليصبح صديقًا له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع.

هشام سليم هشام سليم

هشام سليم  وهو ابن لاعب الكرة الشهير صالح سليم رئيس النادي الأهلي السابق، تخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان وكان أول ظهور له من خلال أدائه دور ابن فاتن حمامة في فيلم إمبراطورية ميم من إخراج حسين كمال.

الأب بطرس دانيال ينعى هشام سليم

موعد ومكان تشييع جنازة الفنان هشام سليم

وفاة الفنان هشام سليم والجنازة بمسجد الشرطة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى