وزيرة البيئة: استضافة مصر لقمة المناخ يتم الإعداد له منذ عامي

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قضية تغير المناخ هي قضية مجتمعية وعالمية في المقام الأول، مشيرة إلى أن وزارة البيئة، بدأت في 2019 بدأت في الاهتمام بشكل أكبر بتلك القضية، حيث تم تولى رئيس مجلس الوزراء رئاسة المجلس الوطني للتغييرات المناخية، وذلك نتيجة اقتناع الحكومة بأهمية القضية، وأنها يجب أن تكون على أجندة الحكومة على مستوى رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليد التمامي والخاص بظاهرة تغير المناخ .

قمة المناخ


وأشادت ياسمين فؤاد خلال كلمتها، بمناقشة مجلس الشيوخ تلك القضية، مؤكدة أن بدون السلطة التشريعية بمجلسيها لن نستطيع الحكومة التعرض لكافة الموضوعات التي تخص المواطن.

وقالت وزيرة البيئة، إن استضافة مصر لقمة المناخ، أمرا يتم الإعداد له منذ عامين، ووعدنا العالم بأن تكون استضافة مصر للقمة، استضافة تتميز بمشاركة كبيرة على المستوى الدولي والوطني أيضا.

واستعرضت فؤاد خلال كلمتها،  اتفاقية التغييرات المناخية وارتباطها بالاتفاقيات الدولية الأخرى، وموقف مصر في تلك القضية على المستوى الدولي.

السيسي يوجه بإخراج قمة المناخ المقبلة بشكل يعكس تقدم مصر في مجال البيئة

قبيل قمة المناخ .. نائب يطالب تفعيل استراتيجيات التحول للاقتصاد الأخضر
زر الذهاب إلى الأعلى