2021 عام الرحيل والمفاجآت .. ميسى إلى باريس ورونالدو يعود للإنجليز

يعد عام 2021 الذي أوشك على الرحيل، عام المفاجآت بحق، بعد الصفقات القوية التي أحدثت زلزالا في سوق الميركاتو الأوروبي، كان أبرزها صفقتي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي

تمكن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، من التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة الإسباني، بسبب عدم قدرة النادي الكتالوني، على تحمل تعاقد جديد معه بسبب قواعد اللعب النظيف المالية في الدوري الإسباني.

وجاء رحيل البرغوث الأرجنتيني ابن الـ34 عاما، عن الكامب نو، بمثابة الصدمة لعشاق ومحبي برشلونة الإسباني، لاسيما وأن اللاعب قد تربى بين جدران البلوجرانا منذ أن كان في الثانية عشر من عمره.

وفضل ليونيل ميسي، الانتقال إلى العاصمة الفرنسية، واختار القميص رقم 30، وظهر للمرة الأولى في مباراة ريمس بالدوري الفرنسي، عندما شارك كبديل.

ليونيل ميسي

سيرجيو راموس

يعد رحيل سيرجيو راموس، عن ريال مدريد، من أبرز مفاجأت عام 2021، خاصة وأن المدافع الإسباني المخضرم، قد قاد المرينجي لحصد العديد من الألقاب سواء المحلية أو القارية، وكان بمثابة المنقذ للنادي الملكي، في كثير من الأوقات القاتلة، إلا أن اللاعب فضل في النهاية الرحيل عن البرنابيو، ومزملة عدوه اللدود، ليونيل ميسي، ليصبح عدو الأمس، هو صديق اليوم.

وانضم راموس إلى باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر، حيث لم يتوصل اللاعب لاتفاق مع فلورنتينو بيريز، بسبب التزام الأخير بالتجديد للاعبين فوق الثلاثين عامًا لمدة موسم واحد فقط، وهو ما رفضه قائد الملكي، ليشق طريقه نحو تجربة جديدة بقميص باريس سان جيرمان.

سيرجيو راموس

رونالدو

فاجأ أسطورة الكرة البرتغالية، كريستيانو رونالدو، الجميع، بالإعلان عن عودته من جديد، إلى ناديه الأول الذي شهد بزوغ نجمه في عالم الساحرة المستديرة، وهو مانشستر يونايتد الذي رحل عنه في عام 2009، إلى ريال مدريد الإسباني.

وعاد صاروخ ماديرا، من جديد إلى قلعة أولد ترافورد، ليرتدي قميص مانشستر يونايتد، الذي يبدو سيختتم مسيرته الكروية به، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية، في صفقة، كان بمثابة المفاجأة للجميع.

رونالدو

حصاد الأندية السعودية في 2021.. الهلال يسيطر على آسيا.. والفيصلي الحصان الأسود محليًا

حصاد منتخب مصر 2021..إخفاق عربي ونجاح إفريقي والإقتراب من المونديال
زر الذهاب إلى الأعلى