إشادات بمشاركة أسماء أبو اليزيد بحفل طريق الكباش

شاركت الفنانة أسماء أبو اليزيد، في حفل موكب طريق الكباش، التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومُقامة حاليًا بمحافظة الأقصر، من خلال عرض فيلم «الأقصر السر» الذي أشرف على إنتاجه سعدي- جوهر، سيناريو وإخراج تامر محسن.

ونالت أسماء أبو اليزيد إشادات من الجمهور، بعد ظهورها بالفيلم التسجيلي، الذي يحكي عن التنوع الذي تتمتع به محافظة الأقصر، وأنها المكان الوحيد الذي به هذا الكم الفاخر من الكنوز التي ترجع لحقب وعصور مختلفة.

وشارك في الفيلم عدد من الفنانين الشباب، بينهم: أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، سلمى أبوضيف، آدم الشرقاوي.

وجاء في الفيلم أن الأقصر تضم كم ضخم من المعابد والمقابر، وأن معبد الكرنك من أكبر دور العبادة في العالم كله.

وانطلق في مدينة الأقصر حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش.

ويأتي حفل طريق الكباش ليتوج عملا استمر لسنوات لإعادة إحياء هذا الطريق، وهو يمثل ثاني حدث يعيد اهتمام المصريين بتاريخ أجدادهم الفراعنة بعد موكب المومياوات في أبريل الماضي، وهو ما يعبر عن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استعادة الاهتمام بالحضارة الفرعونية بالتوازي مع المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في كل أنحاء مصر في مزج بين انجازات الماضي والحاضر.

وقد أعدت وزارة السياحة والاثار بقيادة الوزير الدكتور خالد العناني برنامجا احتفاليا غير مسبوق يليق بالحدث الذي ينتظر أن يجذب أنظار العالم كله نحو مدينة الاقصر التي تضم ثلث آثار العالم.

من هي لارا إسكندر؟ شاركت بحفل موكب طريق الكباش مع محمد حماقي

أسماء أبو اليزيد توجه رسالة إلى أبطال مسلسل «الآنسة فرح»

الذهاب إلى الأعلى