الأرصاد لـ المواطنين: انخفاض كبير بدرجات الحرارة.. واحذروا تقلبات الخريف.. فيديو

قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي كانت أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 4 درجات بسبب كتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» على قناة صدى البلد «بدأنا من صباح اليوم نشعر باختلاف الكتل الهوائية التي أصبحت شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، وهو ما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة بمقدار 4 درجات مقارنة بأمس على الوجه البحري والقاهرة الكبرى»، مشيرة إلى أن جنوب الصعيد ما زال متأثر بالكتل المرتفعة لتصل درجة الحرارة إلى 40 و41 درجة.

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت شاكر «أطمئن المواطنين أن الأسبوع الجاري والمقبل سيشهد انخفاض متتالي في درجات الحرارة، تسجل القاهرة 30 درجة، و29 في نهاية الأسبوع، مع استمرار الطقس الحار خلال فترة الظهيرة»، مشيرة إلى وجود فرصة لسقوط الأمطار على جنوب سيناء وحلايب وشلاتين غدا.

ونصحت شاكر بمتابعة النشرات الجوية معلقة «عارفين إن فصل الخريف برغم جماله وإنه أفضل جو في السنة، إلا أنه متقلب»، مضيفة «ما زالنا في فترة ارتداء الملابس الصيفية، كون الحرارة لم تنخفض بشكل كبير».

وحول ما يتردد بشأن احتمالية مواجهة فصل شتاء أكثر برودة قالت شاكر «ما يتردد مجرد اجتهادات شعبية، ليس لها أساس علمي، تعرضنا بالفعل لتغيرات مناخية، والبرد الشديد والأمطار الشديدة خلال الشتاء الماضي عبارة عن حالات شاذة»، مختتمة «إذا لم تتخذ كافة الدول خطوات للحد من التغيرات المناخي، سنواجه ظواهر أكثر حد، وهو ما يبرز أهمية مؤتمر المناخ المقرر إقامته في مصر».

البث المباشر قناة صدي البلد

الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة حتى الأحد: أمطار وشبورة والعظمى 44

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع: أمطار وسحب ورياح وارتفاع الرطوبة

الذهاب إلى الأعلى