الإسكان: أتوبيسات جديدة ضمن تطوير منظومة النقل الجماعي بـ 4 مدن

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم توفير وتشغيل أتوبيسات جديدة، ضمن جهود تطوير منظومة النقل الجماعي، بمدن: العبور و15 مايو والنوبارية الجديدة والشروق.

وأكد الوزير أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة في هذه المرحلة بخدمات النقل الجماعي الحضاري بالمدن الجديدة، سواء بتشغيل القطار الكهربائي الخفيف بمدن شرق القاهرة، أو القطار الكهربائي، الذي ينطلق من العين السخنة حتى العلمين الجديدة، مروراً بعدد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، وكذا المونوريل، في شرق وغرب القاهرة، وهي المشروعات التي تتولى تنفيذها وزارة النقل، تنفيذا لمخططات الدولة.

من جانبه أضاف المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم التشغيل التجريبي للموقف الإقليمي بمساحة (٢٨٠١١م٢) وذلك بالتنسيق مع " جهاز تنظيم النقل البري ".

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات العاملة بالنقل الجماعي لتدعيم خطوط النقل الداخلي والخارجي بالمدينة، حيث تم تشغيل خط الموقف الإقليمي - الأميرية خط رقم (Q9) كمرحلة أولى بعدد 4 أتوبيسات جديدة للتيسير على المواطنين، وتقديم خدمة مميزة بخلاف الخطوط الموجودة حالياً.

وقام رئيس الجهاز بجولة لتفقد ومعاينة وتحديد خطوط السير للأتوبيسات الخاصة بمنظومة النقل الجماعي الداخلي والخارجي للمدينة، ولتحديد محطات الوقوف لافتاً إلى أن مواعيد عمل الموقف تبدأ من الساعة ٦.٣٠ صباحا وحتى الساعة 11 مساءَ، وأن منظومة الأتوبيسات تشمل ( GPS - WIFI - شاشة عرض - شحن هواتف – تكييف ).

وبدوره صرح المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، بأنه تم وصول 6 أتوبيسات تابعة لجهاز النقل البري والدولي التابع لوزارة النقل كدفعة أولى إلى المدينة، بالتنسيق مع مجلس الأمناء برئاسة المهندس ربيع إسماعيل، لبدء التشغيل الفوري بعد إنهاء إجراءات الترخيص وجارٍ ترخيص 10 أتوبيسات أخرى لبدء تشغيل الحزمة الأولى كاملة بعدد 16 أتوبيسا من مدينة 15 مايو إلى أنحاء القاهرة، ونادي السكة والعتبة ورمسيس والتجمع والعباسية .

وأكد المهندس محمد خلف الله، أنه يتم التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة لتحقيق التنمية المستهدفة وتطوير المدينة وتوفير الخدمات للمواطنين، لا سيما منظومة النقل الداخلي والخارجي من خلال تشغيل 32 أتوبيسا بالمدينة وتوسعاتها، وربطها بحلوان والمدن العمرانية الجديدة، ومحافظات القاهرة الكبرى.

وأضاف المهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، أنه تم التنسيق مع شركة للنقل البري والسياحي لتوفير خدمة الانتقال لسكان المدينة على خطوط القاهرة والصعيد وشرم الشيخ والغردقة وغيرها من خطوط السوبر جيت، وتوفير مكان على الطريق الصحراوي يكون محطة انتظار وقطع تذاكر للركاب.

وأعلن المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن بدء تشغيل خطى مواصلات نقل داخلي من الموقف الرئيسي إلى كل من مناطق الإسكان العائلي ومدخل الإسماعيلية (2) وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة، وفي إطار سعى جهاز مدينة الشروق لتوفير سبل الراحة للمواطنين وحرصاً من الجهاز على توفير وسائل مواصلات آمنه وبالتزامن أيضاً مع قرب بداية العام الدراسي 2022/2023.

وأوضح رئيس الجهاز أن الخطيين تابعين لكبرى الشركات المتخصصة فى نقل الركاب، مضيفاً أن مسار الخط الأول هو ( المشتل – جرين هيلز – طريق الشباب – المنطقة التاسعة - قسم الشرطة – النيابة – حجر الأساس – أسواق الخير – مدخل الإسماعيلية 2 )، والخط الثانى ( المشتل – جرين هيلز – طريق الشباب – ميدان ال100م – مجاورة 3 – مجاورة 4 – موقف النقل العام – العائلى ).

محافظة القاهرة تعلن مواعيد جديدة لأتوبيسات النقل العام خلال شهر رمضان.. تبدأ 5:30 صباحًا

وزير الإسكان يعلن موعد الانتهاء من تنفيذ مستشفى «شفا الأورمان للأطفال» بسوهاج الجديدة

الذهاب إلى الأعلى