الصحة العالمية تكشف السلاح الوحيد للحماية من المتحور أوميكرون.. فيديو

قالت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن المتحور أوميكرون يمثل بعض الخطورة مقارنة بالمتحورات السابقة لفيروس كورونا، وذلك بسبب التغيرات الجينية الكبيرة التي يحدثها.

وتابعت خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن المتحور أوميكرون ظهر لأول مرة في جنوب أفريقيا في 11 نوفمبر الجاري، وتم الإعلان عنه يوم 24 من الشهر ذاته، وخلال تلك الفترة انتشر في جميع محافظات جنوب أفريقيا تقريبًا، كما أعلنت العديد من البلدان اكتشاف حالات مصابة به.

أعراض بسيطة

وأكدت خلال قناة صدى البلد، أن أعراض المتحور أوميكرون بسيطة، لأن معظم المصابين به من الشباب، وحتى الآن متشابهة مع الفيروس الأصلي.

ولفتت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه تم رصد زيادة في عدد المرضى الذين دخلوا المستشفيات في جنوب أفريقيا، بعد اكتشاف المتحور الجديد.

وأوضحت خلال قناة صدى البلد، أن البيانات حول المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» غير كاملة، لافتة إلى أن مسحة كورونا يمكنها تشخيص المتحور الجديد.

نتائج علمية

واستطردت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أنه لم يتوصل حتى الآن إلى نتائج علمية تشير إلى أن أوميكرون يؤدي إلى إصابات خطيرة.

وحول طرق الوقاية منه، شددت على أن السلاح الوحيد للحماية من جميع متحورات كورونا، هي اتباع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية، المتمثلة في ارتداء الكمامة والمداومة على غسل اليدين، وعدم التواجد في أماكن الزحام، والبتعاد عن المرضى.

وأشارت إلى الأنباء الواردة من جنوب أفريقيا معقل المتحور الجديد، والتي توضح أن المصابين بـ أوميكرون كان قد سبق معاناتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

هل يتجه العالم للإغلاق مجددًا بسبب متحور أوميكرون .. الصحة العالمية تجيب

مستشار الصحة العالمية لصدى البلد: المتحور أوميكرون انتشر بين طلاب الجامعات بجنوب أفريقيا.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=IiKBKumJxRY

زر الذهاب إلى الأعلى