بدء مراسم نقل نعش الملكة إليزابيث إلى كاتدرائية وستمنستر.. صور

يودع الآلاف من المواطنين في بريطانيا، اليوم، الإثنين، الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، في جنازة رسمية مهيبة، بعد 4 أيام اصطف خلالها مئات الآلاف في طابور أمام نعش أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش في قاعة وستمنستر التاريخية بلندن.

بدء مراسم نقل نعش الملكة

بدأت مراسم نقل نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، إلى الكاتدرائية وقاعة ستمنستر، حيث خيم آلاف الأشخاص الليلة الماضية في لندن للحصول على أفضل المواقع لمشاهدة موكب جنازة الملكة إليزابيث اليوم الاثنين.

وصول الملك تشارلز وأفراد عائلته لحضور الجنازة

وصل الملك تشارلز،ملكة بريطانيا، وأفراد عائلته،لحضور جنازة الملكة الراحة إليزابيث الثانية، اليوم الإثنين، حيث تستمر على مدى 9 ساعات من قداس التأبين حتى مراسم الدفن.

ويتوجه الملك تشارلز وأفراد عائلته، إلى قاعة وستمنستر لمرافقة جثمان الملكة إلى الكاتدرائية.

500 من زعماء العالم

سيكون من بين ألفي شخص تجمعوا للمشاركة في الجنازة نحو 500 من زعماء العالم من بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن وإمبراطور اليابان ناروهيتو ووانج كيشان نائب رئيس الصين.

تفاصيل الجنازة

يقوم مجموعة برفع النعش ونقله إلى “عربة المدفع الرسمية” التابعة للبحرية الملكية، التي سبق استخدامها في جنازات الملكة فيكتوريا والملك إدوارد السابع والملك جورج الخامس والملك جورج السادس وونستون تشرشل واللورد لويس مونتباتن، كما يقوم 142 فردا من البحرية الملكية يقومون بسحب عربة المدفع.

 

الملك تشارلز وأفراد عائلته يتوجهون إلى قاعة وستمنستر لمرافقة جثمان الملكة إليزابيث

مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. بث مباشر

 

زر الذهاب إلى الأعلى