جمال القليوبي: احتياطي الكهرباء في مصر يصل إلى 30 % لأول مرة

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا تتم بمعدلات تنفيذ سريعة، وكانت تحتاج إلى 10 سنوات لتنفيذها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن احتياطي الكهرباء في مصر يصل لأول مرة إلى 30 % ويمكن للدولة أن تحقق منه قيمة مضافة.

ولفت الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إلى أن مصر تضم شبكة توزيع كهرباء عادلة تصل إلى كل ربوع الوطن، كما نجحت في الاعتماد على مصادر متعددة للطاقة.

ولفت خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، إلى أن توافر الكهرباء في مصر جعلها من الدول الجاذبة للاستثمار واحتلت المرتبة الأولى أفريقيا والسادسة عالميا.

https://www.youtube.com/watch?v=yuwVI8YOizs

وقالت الإعلامي عزة مصطفى، إن ما يتم في مصر إنجازات غير مسبوق ولم يحدث مثله منذ أيام محمد علي.

وتابعت خلال تقديم برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تعيش حاليا أهم مرحلة للتنمية، موضحة أن ما يقدمه الرئيس السيسي لمصر وخاصة الصعيد لم يشهده من قبل.

وأوضحت أنه لم يحدث من قبل أن يتم تخصيص أسبوع للصعيد لافتتاح مشروعات بشكل يومي جميعها تصب في صالح الأمن القومي.

https://www.youtube.com/watch?v=fZe6fI-xr6o

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد قام بجولة اليوم بقرية غرب سهيل بمحافظة أسوان إحدي محافظات صعيد مصر، وذلك لمتابعة تنفيذ تطوير الخدمات بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) لتنمية الريف المصرى.

يأتي ذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة أسوان، حيث قام سيادته بالمرور على قرية غرب سهيل لتفقد السوق السياحي وتشجيع شبابها على المضي قدمًا في الترويج للسياحة. كما أثنى السيد الرئيس على كرم أهل النوبة وحُسن ضيافتهم، وأشار سيادته أن الدولة بكافة أجهزتها حريصة على دخول الخدمات الأساسية لمركز أسوان بالكامل. كما أشار السيد الرئيس إنه جاري العمل حاليًا في ٥٢ مركز في ٢٠ محافظة ضمن المبادرة الرئاسية(حياة كريمة)، بالإضافة إلى مركز أسوان الذي تم ادراجه مؤخرا تنفيذاً لتوجيهات سيادته بعد زيارته لقرية غرب أسوان.

تضمنت جولة الرئيس بعد وصوله إلى مرسى غرب سهيل المرور على السوق السياحي، وأستقبل أهل غرب سهيل الرئيس بالاحتفالات التي شملت أغاني تراثية نوبية وعرض قام به أطفال غرب سهيل ومجموعة من العروض النوبية المتنوعة، وتفقد السيد الرئيس السوق التجاري بقرية غرب سهيل حيث قابل مجموعة من أصحاب المحال السياحية والتجارية ومحال الصناعات اليدوية والحرف التراثية.

كما حرص الرئيس علي عقد لقاء مفتوح مع مجموعة من أهالي قرية غرب سهيل للاطمئنان على أحوال القرية، كما تناول وجبة الغداء معهم، والتي تضمنت أكلات نوبية أساسية مثل العسل والفطير، والتي حرص أهل القرية على تقديمها له. كما أثنى على حفاوة استقبال أهل القرية.

وفي نهاية الزيارة وجه الرئيس الدعوة للطفلة (جنى) التي استقبلته في مرسى جزيرة كيكي مع الطفل (ساجد) والتي جلست بجوار الرئيس لحضور النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم،والذي يعقد يناير المُقبل في مدينة شرم الشيخ.

السيسي يتفقد أعمال تطوير قرية غرب سهيل في أسوان.. ضمن مبادرة حياة كريمة

السيسي عن عرض مشروعات الصعيد: بنقول للناس إن الاهتمام مش كلام.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى