جمال رائف يكشف فوائد تعود على المواطن من نقل المقار الحكومية إلى العاصمة الإدارية؟.. فيديو

اعتبر الكاتب الصحفي جمال رائف، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة أمس الخميس، يومًا تاريخيًا وحلم تحقق بعد سنوات من بدء إنشاء العاصمة الإدارية ليؤكد أن المصريين حققوا المستحيل.

وأكد رائف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن ما تم إنجازه في خمس سنوات فقط في العاصمة الإدارية يُصعب إنجازه في 20 عاما، مشيرا إلى أن نقل المقار الحكومية إلى العاصمة الإدارية له عدة مزايا أبرزها يتعلق بالرقمنة ودخول الدولة المصرية في عصر الرقمنة وتقديم الخدمات إلكترونيا والتخلي عن فكر البيروقراطية التي كانت تعطل الكثير من المصالح.

وأضاف أن الميزة الأخرى تتعلق بخروج مئات الآلاف من الموظفين إلى العاصمة الإدارية مما يُحدث إنفراجة كبيرة في الزحام بالقاهرة، لافتا إلى أن الفترة الانتقالية التي تتعلق بـ6 أشهر فترة مهمة للغاية لاكتشاف أي من التحديات لا سيما مع التحول إلى منظومة إلكترونية حديثة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تحدث خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الخميس بأن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية يُعد نقلة حضارية ونوعية في تقديم الخدمات للمواطنين، مضيفا أن التقنيات الحديثة والتقدم التكنولوجي الذي تحققه الحكومة والأدوات المتمثلة في العاصمة الإدراية سوف يُسهل كثيرا على المواطن في تقديم الخدمات.

https://www.youtube.com/watch?v=BMEwsFJ2jJw

مدبولي يترأس أول اجتماع للحكومة في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية

11 قرارا لمجلس الوزراء بعد اجتماعه الأول بالعاصمة الإدارية اليوم

الذهاب إلى الأعلى