دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

يبحث المسلمون عن دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد، كونه من الأدعية المطلوب دائمًا معرفتها، للتقرب والتضرع إلى المولى عز وجل، سائلين الله سبحانه وتعالى العون فيما هو قادم في مختلف الأمور، فكثير ما يلجأ المسلمين إلى الاستعانة بهذه الأدعية قبل السفر، أو الزواج، أول البحث عن فرصة عمل، أو قبل اتخاذ قرارات مصيرية في حياة الشخص.

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

يستعرض موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير أدعية يمكن ترديدها لتكون دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد، أبرزها قول «لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

دعاء قضاء الحاجة قبل الزواج والعمل  دعاء قضاء الحاجة قبل الزواج والعمل

ما هو دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

شهدت محركات البحث خلال الفترة الماضية عمليات بحث مكثفة على أدعية قضاء الحاجة التي لا ترد ويفضل القول بين الأذان والإقامة، حيث قال الرسول -عليه الصلاة والسلام- إن الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة.

وثمّة أوقات أخرى يمكن التوجه بالدعاء فيها لقضاء حاجة العبد، ومنها في جوف الليل ما هو مستجاب، حيث قال الرسول -عليه والصلاة والسلام: «يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إلى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يقولُ: مَن يَدْعُونِي، فأسْتَجِيبَ له مَن يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَن يَسْتَغْفِرُنِي فأغْفِرَ له».

ويعتبر الدعاء  عند السجود، وأيضًا وقت جلوس الإمام على المنبر لخطبة صلاة الجمعة لا يرد، كما يستجاب الدعاء قبل التسليم من الصلاة، وفي آخر ساعة من يوم الجمعة.

دعاء قضاء الحاجة قبل الزواج والعمل  دعاء قضاء الحاجة قبل الزواج والعمل

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة قبل الزواج والعمل

دعاء قضاء الحاجة للزواج

دعاء قضاء الحاجة للعمل

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى