رئيس سياحة النواب: توجيهات الرئيس بتنفيذ مشروعات بمدينة العلمين هامة للغاية

وصفت نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بشأن تنفيذ مشروعات سياحية واستثمارية بمدينة العلمين الجديدة بأنها "هامة للغاية"، ونقلة كبيرة في قطاع السياحة من أجل خلق مقاصد سياحية جديدة.

وقالت في تصريحات صحفية لها اليوم، إن مدينة العلمين تعد من المدن السياحية الواعدة، والمشروعات تجعلها مقصداً سياحياً يجذب السياح المصريين والأجانب، خاصة بعد الإنجازات المبهرة والمشروعات التنموية العملاقة التي نفذتها الدولة على أرضها في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة والتنمية والعمران والإسكان والمدن الذكية والبنية التحتية تلك المدينة المتكاملة التي بها كافة الخدمات.

وأكدت أنه منذ قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشين مدينة العلمين الجديدة شهدت تنمية عمرانية لا تتوقف لكى يصبح الحلم حقيقة وتتحول مدينة العلمين إلى قبلة للسياحة ومزاراً مميزاً ، وينعكس ذلك بقوة في انتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ، وكذلك تنويع مفردات الجذب السياحي، وتوفير فرص عمل مستدامة، وضخ مزيد من العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري.

وأشادت بالجهود التي تبذلها الدولة تجاه القطاع الخاص وتذليل كافة العقبات أمامه وتوفير كل سبل الدعم من أجل تمكينه وتعظيم الشراكة مع المستثمرين السياحيين في مدينة العلمين الجديدة، وتصور لإقامة مناطق فندقية عالمية، واخري للتطوير العقارى.

واتفقت مع ما ذكره رئيس مجلس الوزراء بأن هدف الدولة الحالي هو تولي القطاع الخاص قيادة قطاع السياحة، والعمل علي تذليل العقبات وتوفير كل سبل الدعم من أجل تمكينه للقيام بهذا الدور.

وشددت على أن استغلال الفرص السياحية الواعدة في مصر يعود بالنفع علي الجانبين، حيث سيحقق للدولة اهدافها التنموية، ويحقق للقطاع الخاص العوائد الاستثمارية المرجوة.

وزارة السياحة: غلق 12 منشأة مخالفة ولجان تفتيش على القاهرة والجيزة والإسكندرية

رئيس لجنة السياحة بالبرلمان: منتدى شباب العالم فرصة عظيمة للترويج السياحي

الذهاب إلى الأعلى