رياضة البرلمان تناقش أزمة نادي المنصورة.. والوزير: لا ندخل في انتخابات الأندية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن نادي المنصورة الرياضي من الأندية التي لها تاريخ في كرة القدم، وإن الوزارة تسعى لتطويره وباقي الأندية الشعبية المماثلة له.

وأعرب صبحي، عن استيا÷ من الحالة المتردية التي كان عليها نادي المنصورة خلال زيارته الأخيرة إليه، قائلا،: للأسف في زيارتي للنادي في بداية ٢٠١٩ ، صعب عليا لما رأيته في شكله وشكل التراك والأرض، وكلنا نحب نادي المنصورة، وحقه علينا إن يتم تطويره والنهوض به، لأنه لا يليق بنادي المنصورة هذا الحال، في حين وجود تطوير كبير لأندية أخرى بجواره في مدينة المنصورة"

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مساء اليوم، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن المير، بشأن انتخابات نادي المنصورة الرياضي.

وأكد الوزير، في تعقيبه على طلب الإحاطة، المقدم من النائب حسن المير، انه يكن كل تقدير لنادى المنصورة، ولكن الوزارة لاتتدخل في انتخابات الأندية، وانما نضع ضوابط ومعايير تضمن الحوكمة والشفافية في اجراء الانتخابات، مشيرا الى ان  القانون الحالي لايمنح الوزارة الحق في التدخل في إجراءات الانتخابات، وان مركز التسوية الرياضية هو المسئول عن الفصل في تلك الانتخابات.

قانون الرياضة

وتابع وزير الرياضة، نسعى من خلال التعديلات الجديدة في قانون الرياضة، أن يكون هناك دورا للوزارة فى بعض الأمور بالأندية.

التحكيم الرياضى

وجاء ذلك بعدما استعرض النائب حسن المير، طلب الإحاطة، المقدم منه، موضحا ان رغم صدور حكم من مركز التحكيم الرياضى، باستبعاد أحد المرشحين في انتخابات نادى المنصورة الرياضى، بسبب فقد أحد شروط الترشح، إلا ان اللجنة الأوليمبية قررت اعتماد فوزه برئاسة النادى رغم صدور حكم باستبعاده من الانتخابات.

ووجه المير انتقادات للجنة الأوليميبة بسبب موقفها من انتخابات نادى المنصورة.

وانتهت لجنة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمود حسين، إلى عقد لقاء بين النائب حسن المير والمستشار القانوني للوزارة، لبحث الوضع القانوني بشأن صدور الحكم ومدى إمكانية تنفيذه على أرض الواقع. وقال الدكتور محمود حسين، أن هناك التزام بتنفيذ الأحكام القضائية.

وزير الرياضة يبحث نشر لعبة البنجاك سيلات الإندونيسية في مصر

وزير الرياضة: انتخابات الزمالك وفقا للائحة الاسترشادية.. ومن حق مرتضى منصور الترشح.

الذهاب إلى الأعلى