سمير جاويد: تطوير مسجد السيدة عائشة على طراز ساحة الحرم النبوي.. فيديو

قال المستشار الدكتور سمير جاويد، أمين عام مؤسسة مودة المسئولة عن تطوير مساجد آل البيت، إن الدولة تسعى للحفاظ على مساجد آل البيت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي محب للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ويتحدث بحب وقرب وحب عن آل البيت وأعطى توجيهاته للتطوير.

وأشار إلى أن هناك 41 من مساجد آل البيت في مصر منهم 17 مسجدًا في القاهرة، وأن التطوير سيبدأ من مسجد السيدة عائشة بقيمة ما يقرب من 25 مليون جنيه، وسينتهي بعد عام من البدء.

وأوضح الدكتور سمير جاويد، أن بداية التطوير من مسجد السيدة عائشة بتطوير البنيان والإنسان بإصلاح المنطقة التي تحيط المسجد.

وأكد أن التطوير من الداخل سيكون على نفس الهيئة عدا أماكن الوضوء الموجودة تحت الأرض والتي لم ترضي الجميع، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل ممرات بشكل آمن وصحي ومتطور جدًا.

وتابع خلال مداخلة بقناة صدى البلد، أن كل النقوشات والنجف وأعمال الترميم ونوع الرخام سيكون مثل الحرم النبوي الشريف في مسجد السيدة عائشة، موضحًا أن جميع مساجد آل البيت على نفس الشكل.

وختم، أمين عام مؤسسة مودة المسئولة عن تطوير مساجد آل البيت، أن هناك مخطط لتوسيع ساحة السيدة عائشة والاستعانة بنفس الرخام والمظلات وحتى نوع المسك المستعمل ولون السجاد مثل الحرم النبوي الشريف.

https://www.youtube.com/watch?v=kZFtPXI422M&t=4s

رئيس الوزراء يتابع أعمال إزالة المنطقة العشوائية خلف مسجد المسبح بالسيدة عائشة

الذهاب إلى الأعلى