شريهان عن افتتاح طريق الكباش: «حدث أسطوري»

أعربت الفنانة شريهان عن سعادتها بالاحتفالية الكبري لطريق الكباش الجديد بعد ترميمه خلال الفترة الماضية.

وكتبت شريهان فى تغريدة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «اليوم حدث تاريخى فى أقدم مدينة فى التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية طريق الكباش حدث أسطورى وهو إعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض».

وأضافت، «شكرًا للقيادة السياسية لاهتمامها بملف السياحة والآثار بشكل غير مسبوق، شكراً سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر عظيمة».

وقدم الفنان محمد حماقي الأغنية الافتتاحية التي تحمل اسم ستكون بعنوان «حلوة بلدنا حلوة» لحفل موكب طريق الكباش، الذي بدأ منذ قليل بمحافظة الأقصر فى حفل تنقله كافة وسائل الإعلام العربية والغربية، وظهرت معه الفنانة لارا الاسكندر .

وقد صنعت أغنية محمد حماقي خصيصاً لهذا الحدث العالمي، وجرى تصويرها فى محافظة الأقصر فى نهاية شهر أكتوبر الماضي بطريقة الفيديو كليب.

وتقول كلمات الاغنية، «حلوة بلدنا حلوة .. الكون بحاله وبجماله مش في جمالها .. حلوة بلدنا حلوة وناسها حلوة .. شوف الجمال شوف الخيال وشوفوا نيلها .. حلوة بلدنا حلوة ».

وانطلق في مدينة الأقصر حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش.

ويأتي حفل طريق الكباش ليتوج عملا استمر لسنوات لإعادة إحياء هذا الطريق، وهو يمثل ثاني حدث يعيد اهتمام المصريين بتاريخ أجدادهم الفراعنة بعد موكب المومياوات في أبريل الماضي، وهو ما يعبر عن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استعادة الاهتمام بالحضارة الفرعونية بالتوازي مع المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في كل أنحاء مصر في مزج بين انجازات الماضي والحاضر.

وقد أعدت وزارة السياحة والاثار بقيادة الوزير الدكتور خالد العناني برنامجا احتفاليا غير مسبوق يليق بالحدث الذي ينتظر أن يجذب أنظار العالم كله نحو مدينة الاقصر التي تضم ثلث آثار العالم.

 

شريهان عن وفاة أحمد خليل : «شرفت وطنك وفنك وشعبك»

فنانة موهوبة.. رأى محمد صبحي في عودة شريهان إلى الأضواء بعد غياب 19 عاما.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى