شويكار في ذكرى ميلادها: «اعتزلت الفن بسبب إصابتها بمشكلات في الحوض .. وطلب المهندس الزواج منها على خشبة المسرح»

ميزها الجمهور بأنها صاحبة أجمل عيون، الفنانة شويكار التي يحل اليوم ذكرى ميلادها، والتي رحلت عن دنيانا بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 83 عاما، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز المحطات الفنية في حياتها.

- بدأت شويكار تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين.

- تجاوز مشوارها الفني عامه الـ60، قدمت خلالها ما يقرب من 28 فيلماً للسينما المصرية ، أبرزها «العتبة جزاز، مستر إكس، الزوجة الـ 13، أمريكا شيكا بيكا».

- قدمت على خشبة المسرح 9 أعمال مسرحية.

- قدمت عدداً من الأعمال التليفزيونية أبرزها: «هوانم جاردن سيتي، ترويض الشرسة، امرأة من زمن الحب، سر علني».

- فى مشهد رومانسي لن يتكرر، طلب فؤاد المهندس من شويكار الزواج على خشبة المسرح، وقتها كانا يقومان بدور البطولة في مسرحية “أنا وهو وهي” واستمر صداقتهما بعد الانفصال لمدة 20 عاما كامل حتى رحل هو.

- كان أخر أعمالها السينمائية فيلم «كلمني شكرا» للمخرج خالد يوسف.

أخر أعمالها التليفزيونية ظهورها الخاص في مسلسل «سر علني» للفنانة غادة عادل، يجب التذكير بأن مشوار شويكار لم يكن مفروشًا بالورد منذ بدايته، حيث إنها تزوجت وهي لا تزال ابنة السادسة عشرة وتوفي زوجها الأول حسن صادق الجواهرجي وترك لها ابنة في رعايتها وهو ما دفعها للخروج للعمل.

-اعتزلت شويكار الأضواء والشهرة بسبب تقدم عمرها وإصابتها بمشكلات في الحوض أثرت على الحركة، وقررت أن تعيش مع أسرتها فقط، ورفضت الظهور في وسائل الإعلام والتلفزيون، حتى وفاتها المنية يوم 14 أغسطس 2020 .

- تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

ولاد الأصول..ابن فؤاد المهندس يؤم صلاة الجنازة علي شويكار ويبكي حزنا علي رحيلها

عفاف شعيب تكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة مع شويكار: أوعي تنسيني ولازم نتقابل .. فيديو

 

 

 

الذهاب إلى الأعلى