طبيب جلدية: يوضح خطورة ارتداء الملابس الثقيلة على الأطفال حديثي الولادة.. فيديو

قال الدكتور أحمد نوح، استشاري الجلدية والتناسلية والتجميل، إن الأطفال حديثي الولادة يتعرضون للإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة نتيجة ارتدائه ملابس كثيرة لخوف الأم عليه، الأمرالذي يؤدي للإصابة بمضاعفات جلدية خطيرة.

الأمراض الجلدية الناتجة عن الملابس

وأضاف أحمد نوح خلال لقائه مع الإعلامية سالي سمير ببرنامج «حكاوي طبية»، أن من أبزر الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال حديثي الولادة مرض «حمو النيل»، بسبب كتمة العرق داخل الجلد نتيجة لارتداء أكثر من قطعة من الملابس.

وتابع: أن الملابس القطنية من الأسباب التي تسبب أمراض جلدية حال ارتداء أكثر من قطعة، مشدًا على أهمية مراعاة  درجات الحرارة عند ارتداء الطفل أي ملابس.

خطورة مرض جدري المياه

وأكد استشاري الجلدية والتناسلية والتجميل، أن مرض «جدري المياه» عبارة عن مرض فيروسي، ويصيب الأطفال حديثي الأطفال، ولا يدعو للقلق أو الخوف، ومن أبزر الأعراض الناتجة عن المرض «ارتفاع في درجات الحرارة- طفح جلدري ممتلئ بالماء»، كما يجب استخدام صابون مخصص للأطفال عند الاستحمام لعدم حدوث أي مضاعفات.

أنواع مرض التنية

وأوضح أحمد نوح، أن هناك العديد من أنواع عدوى «التنية» الفطرية، وتنتقل خلال العوامل الهوائية، أو من شخص إلى آخر بالإضافة إلى انتقال العدوى من الحيوانات الأليفة، مؤكدًا أن الأطفال المصابين بمرض جفاف الجلد أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية.

نصيحة هامة للأمهات بشأن علاج الأطفال

وأشار استشاري الجلدية والتناسلية والتجميل إلى أن الشفاء من العدوى لا يعني عدم الإصابة بنفس المرض مرة أخرى، منوهاً على أهمية الالتزام الأمهات بكافة النصائح الطبية للحفاظ على الأطفال في مرحلة الأولى من الإصابة من أي أمراض تؤثر على الأجهزة المختلفة بالجسم.

 

https://www.youtube.com/watch?v=5lht9HheOAw

زر الذهاب إلى الأعلى