عبد المنعم التراس: مركز قيادة الصواريخ مصري .. ويدير 26 كتيبة فى وقت واحد .. فيديو

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للصنيع، إن هناك إقبال كبير من الوفود للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية خاصة للجناح المصري.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، من داخل معرض إيديكس 2021، أن إيديكس 2021 يعكس قوة مصر وريادتها عربيا وإفريقيا.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للصنيع، أنه يتم إجراء صيانة الطائرات من خلال مركز مصري بأيدي مصرية، مردفا «لدينا كوادر فنية مدربة على أعلى مستوى للتأمين الفني للطائرات ».

وأشار إلى أنه تم تصميم المركز الدولي المصري لصيانة الطائرات على أعلى مستوى، حيث إن الرئيس السيسي مهتم بتوطين الصناعات العسكرية المتطورة في مصر.

وشدد على أن المركز المصري الدولي يقوم بإجراء الصيانة لكل أنواع الطائرات، مشيرًا إلى أن الدفاع الجوي المصري استطاع كسر الذراع الطولي لإسرائيل في حرب أكتوبر.

وواصل حديثه موضحا أن مركز قيادة الصواريخ متحرك ويمكنه إدارة 26 كتيبة صواريخ في وقت واحد، ويتم اتخاذ قرار ضرب الطائرات المعادية في أقل من 30 ثانية ، مؤكدًا «مركز قيادة الصواريخ مصري تصميما وتجهيزا».

عبد المنعم التراس: نتائج مشاركة الهيئة العربية للتصنيع في «إيدكس» فاقت التوقعات

عبد المنعم التراس يكشف خطة العربية للتصنيع لإنتاج أول سيارة مصرية

زر الذهاب إلى الأعلى