قرار جمهوري بتكليف محمد فريد صالح قائما بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية

أصدر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا رقم ٣٥٣ لسنة ٢٠٢٢، بتكليف الدكتور محمد فريد صالح بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام، اعتبارا من ٧ اغسطس ٢٠٢٢.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

ويشغل الدكتور فريد حاليا منصب رئيس الاتحاد اليورواسيوي للبورصات وذلك بالانتخاب، وعضو مجلس إدارة اتحاد البورصات الأفريقية، وعضو مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية، وكان شغل منصب رئيس اتحاد أسواق المال العربية خلال الفترة من ابريل عام 2019، حتى ابريل عام 2021.

وشغل الدكتور فريد في الفترة من 2013 إلى 2016 منصب مستشار لشئون التأجير التمويلي ورأس المال المخاطر بالبنك الدولي - مصر، كما عمل عضوا في اللجنة الاستشارية لسوق رأس المال التي أنشأتها هيئة الرقابة المالية المصرية، وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في 2010-2011.

وحصل فريد على درجة الدكتوراه في مجال "اقتصاديات التمويل" من جامعة كارديف متروبوليتان (Cardiff Metropolitan University)، بالمملكة المتحدة، كما حصل على درجة الماجستير في العلوم الكمية المتعلقة بالتمويل (MSc. Quantitative Finance) - كلية بايز لإدارة الأعمال ،(Cass Business School) - ، بجامعة لندن، مملكة المتحدة.

كما نال درجة ماجستير العلوم في الاقتصاد تخصص تحليل المشروعات والاستثمار والتمويل (MSc. Project Analysis, Finance & Investment) - من جامعة يورك - المملكة المتحدة.

كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص بنوك وتمويل (MBA Finance & Banking) - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر، وحصل الدكتور فريد على شهادة في البرنامج المتخصص للاستثمار بنظام رأس المال المخاطر (Venture Capital Program) - يو سي بيركلي (UC Berkley) - الولايات المتحدة، وشهادة في البرنامج المتخصص للاستثمار في الاقتصاد التحليل - (Econometrics Summer School) - جامعة كامبريدج - المملكة المتحدة.

وحصل الدكتور محمد فريد على درجة بكالوريوس في التجارة الخارجية والاقتصاد من جامعة حلوان، وعمل محاضرًا في الأسواق المالية، والتمويل الدولي، والمشتقات المالية في الجامعة الأمريكية في مصر (AUC) وفي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AAST).

وكان الدكتور فريد قد شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Dcode EFC، وهي شركة رائدة في مجال الاستشارات الاقتصادية في مصر.

قرار جمهوري بنقل وكيل نيابة إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية

الذهاب إلى الأعلى