محافظ القاهرة ومساعد أول رئيس الوزراء يتفقدان أعمال تطوير حدائق الفسطاط.. صور

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير حدائق الفسطاط وساحة جامع عمرو بن العاص، ورافقهما المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب المحافظ، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، وعدد من المسئولين.

جاء ذلك عقب زيارتهما لمواقع العمل بمشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية اليوم.

واستمع المحافظ ومساعد أول رئيس الوزراء إلى شرح حول مشروع حدائق الفسطاط، وما تم تنفيذه من أعمال وفقا للمخطط العام للمشروع، والذي لفت إلى أن المخطط العام للمشروع يضم جامع عمرو بن العاص، والساحة الملحقة به، والسوق التي تشمل أعمال الزجاج، والسيراميك، والشمع، والغزل والنسيج، ومنطقة المقابر، وموقع حفائر الفسطاط، والمركز الترفيهي لحديقة الفسطاط، ومدرج الصخور الطبيعية، وساحة الشهداء، وساحة القلعة، وساحة الحديقة، وممر الوادي، ومنصة الأداء، وحديقة المجتمع، وساحة لانتظار السيارات.

وتمت الإشارة إلى أن المخطط يضم أيضاً حديقة الاستقبال، وبيت القاهرة، ومركزا للشرطة، ومنطقة الكنائس، وممشي البستان، والمركز الإبداعي للأطفال، والمتحف القومي للحضارة المصرية، ومبني متعدد الاستخدامات، ومنطقة تفاعل الأطفال مع الحيوانات الأليفة، والحديقة التذكارية، والحديقة النباتية، والمجسم الأيقوني، والساحة الاحتفالية، ومواقف للانتظار، ومداخل الحديقة، وبعض المناطق الأخرى.

وتفقد المحافظ ومساعد أول رئيس الوزراء أعمال التطوير بساحة جامع عمرو بن العاص، واطلعا علي نسب تنفيذ الأعمال، بما في ذلك الأعمال الخاصة بشبكة الصرف، وشبكة الري، وزراعة الاحواض والنخيل، ومبني خزان المياه، ومبني الخدمات، والنصب التذكاري.

وفى نهاية الجولة أثنت المهندسة راندة المنشاوي علي معدلات التنفيذ بمشروعات إعادة إحياء القاهرة التاريخية، وتقدمت في هذا الصدد بالشكر والتقدير إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على التنفيذ، على ما تقدمه من جهد في سبيل إنجاز هذا المشروع العملاق.

وبالنسبة لمشروع تطوير حدائق الفسطاط، أكدت المنشاوي ضرورة الانتهاء من مسارات البحيرات، وضغط المخطط الزمني التنفيذي للمشروع، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، نظراً للقيمة المضافة لهذا المشروع بما سيقدمه من إطلالة فريدة على تاريخ مصر الغني.

محافظ القاهرة يتفقد أحياء وشوارع العاصمة لمتابعة جهود إزالة آثار الأمطار

محافظ القاهرة يوجه بدراسة علمية لتكامل وسائل النقل في العاصمة مع أماكن مواقف السيارات

الذهاب إلى الأعلى