محتاجين نظرة.. أحمد موسى يستمع لشكوى أصحاب المحلات بكورنيش الأقصر.. فيديو

استمع الإعلامي أحمد موسى لمشكلات أصحاب المحال التجارية التابعة لوزارة السياحة والآثار بمحافظة الأقصر، خلال جولته بالمدينة.

وقال أحد أصحاب المحال بكورنيش الأقصر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في تقرير تلفزيوني من قنا، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن أزمة كورونا تسببت في ركود العمل، مناشدا وزير السياحة بجدولة الإيجارات لعدم قدرة التجار على دفع الإيجار.

ومن ناحيته توجه تاجر آخر من أصحاب البازارات، التابعة لوزارة السياحة، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على النقلة التي أحدثها في تطوير الطريق، وتعزيز التنمية من خلال مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تحسين حياة البسطاء.

ولفت إلى أن أصحاب المحال التجارية والبازارات يعانون بسبب ضعف الإقبال نتيجة عدم وجود فنادق عائمة على الكورنيش، موضحا أن الفنادق تجلب الزوار وبدونها يصبح ضعيفا أو منعدما.

وأوضح أن أصغر محل يعمل فيه 5 أفراد، ويبدأ العمل منذ السابعة صباحا حتى منتصف الليل بورديتين، ما يجعل عملية سداد الديون للوزارة أمر غاية الصعوبة: «ياريت يجدولوا لنا الديون ويعملوا لنا فنادق عائمة عشان الدنيا تمشي، ونقدر نسدد»

ونوه أحد أفرد الأسر العاملة في المحال التجارية إلى أن افتتاح طريق الكباش كان له أثر كبير في الدعاية لمدنية الأقصر وأثارها العريقة، مطالبا بتشكيل لجنة من وزارة السياحة للاستماع لشكوى ومعاناة التجار: «مش ممتنعين عن دفع الإيجارات أو الكهرباء بس محتاجين نظرة أفضل».

https://www.youtube.com/watch?v=cSFaN8UjV60

https://www.youtube.com/watch?v=ipy4pY7otJM

أحمد موسى: توشكى مدينة جديدة تنضم لمصر اليوم.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى