مخرجة أردنية توثق جرائم الحوثيين في حق أكثر من 30 مليون يمني.. فيديو

كشفت نسرين الصبيحي، مخرجة أردنية للأفلام الوثائقية، تفاصيل توثيقها جرائم الحوثيين بحق 30 مليون يمني، موضحة أنها أخرجت 5 أفلام عن اليمين جميعها بمثابة سلسلة توثيق.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنها كانت تذهب من مطار صنعاء إلى عدن في رحلة برية على طرق وعرة.

وأوضحت أن زيارتها إلى اليمن كانت محفوفة بالمخاطر، وكانت تواجه نقاط تفتيش قوية في أماكن سيطرة الحوثيين، ولا يسمحون بتوثيق ما يظهر جرائمهم.

وأوضحت نسرين الصبيحي، مخرجة أردنية للأفلام الوثائقية، أنه كان معها مرافق ومراقب من الحوثيين  أنفسهم حتى يتسنى لها الحصول على تصريحات بحجة تسليط الضوء على تبعات الحصار.

واستطردت أن الحرب الأهلية أشد ألما من غيرها، مضيفة أنه لا أصعب من يكون سبب الجوع والخراب والدمار والتضييق من أبناء البلد ذاتها.

وأردفت نسرين الصبيحي، مخرجة أردنية للأفلام الوثائقية، أنها كانت تنام في السيارات ولم تكن تملك المزيد من الطعام ولا تقوى على الطعام، لأنها عاشت أيام قاسية وشاهدت مشاهد صعبة.

ووجهت خلال لقائها على قناة صدى البلد، الشكر للدولة المصرية، وذلك لأنها تكاد تكون الدولة العربية التي لا زالت تفتح أبوابها لأبناء الدول العربية.

مصر تدين هجمات الحوثيين الإرهابية على السعودية

كاتب سعودي: رفع الحوثيين من قوائم الإرهاب شجعهم على استهداف المملكة

https://www.youtube.com/watch?v=JRTX2xvc5qY

الذهاب إلى الأعلى