مدبولي: القطاع السياحي تأثر بالتطورات الإقليمية في المنطقة ومع ذلك بينمو بطريقة إيجابية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة عقدت اجتماعًا مع وزير السياحة ورؤساء غرف المنشآت السياحية لمتابعة تطورات القطاع ومناقشة سبل دعمه في ظل التحديات الراهنة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماعي الأسبوعي لمجلس الوزراء: 'القطاع السياحي تأثر منذ شهر مايو الماضي نتيجة التطورات الإقليمية والحرب في المنطقة، وحققنا أداء قوي خلال الفترة الماضية، وتجاوز عدد السائحين 19 مليون سائح بنهاية العام الماضي، كما شهدت بداية العام الجاري مؤشرات إيجابية'.

وتابع: 'الحكومة كانت تستهدف الوصول إلى 21 مليون سائح خلال العام الحالي، إلا أن تداعيات الحرب ألقت بظلالها على حركة السياحة بالمنطقة، وقطاع السياحة رغم ذلك بينمو بطريقة إيجابية'.