مدحت العدل عن إيقاف مطربي المهرجانات: «من أمن العقاب يعمل اللي هو عاوزه».. فيديو

قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، تعليقًا على أزمة إيقاف نقابة الموسيقيين 19 اسمًا من مقدمي أغاني المهرجانات، إنه "من أمن العقاب يعمل اللي هوة عاوزه".

الأغاني المبتذلة

وأضاف العدل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مجلس إدارة الجمعية اجتمع ضد منع الـ 19 اسمًا من المغنيين الشعبيين من الغناء، لافتًا إلى أنه ضد الابتذال أيضًا، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد منع الموسيقى؛ وإنما منع الأغاني المبتذلة.

وتابع أنه يتحدث عن الفن عمومًا وليس الأسماء الـ 19 الموقوفين والممنوعين من الغناء، لافتًا إلى أن الجمعية ليس لها علاقة بهذا الأمر، مؤكدًا أنه دافع عن الموسيقى والحكم في النهاية للجمهور؛ موضحًا أنه لا يشجع الابتذال أو الكلمات المتدنية، مطالبًا بضرورة أن يرتدع المتجاوزين "من أمن العقاب يعمل اللي هوة عاوزه".

موافقة الرقابة

وأوضح أنه لا يمكن نزول أغنية دون موافقة الرقابة، لافتًا إلى أن تقديم شكاوى لمنصة اليوتيوب بهذا المحتوى يمكن من خلاله إيقاف هذه الأغنيات، مشيرًا إلى أنه يمكن نجاح الأغاني الشعبية دون التدني أو الابتذال.

وشدد على أن هاني شاكر منع هؤلاء من الغناء في الأفراح والفنادق؛ لكن ليس لنقابة الموسيقيين سيطرة على المحتوى الذي تقدمه منصة يوتيوب، مشيرًا إلى أن الحل الآخر ممثلاً في "دار الأوبرا، وكُتاب الأغاني، والتلفزيون، ووزارة الثقافة"؛ عبر تقديم جيل جديد يقدم محتوى مختلفًا.

قانون النقابة

وأكد أن جمعية الملحنين (التي يرأسها)، ممكن أن تجلس وتحاور (بالتوافق مع رئيس نقابة الموسيقيين) الأسماء الـ 19 الممنوعين من الغناء لتقديم الأغاني المناسبة فيهم للجمهور، لافتًا إلى أن الذوق "كلمة مطاطة"، وهاني شاكر لا يستطيع منع الغناء إنما يأخذ قراره بناءً على قانون النقابة.

ولفت إلى وجود أغاني المهرجانات حول العالم، مؤكدًا أنه سيتواصل مع الفنان هاني شاكر من أجل حل هذه الأزمة بعيدًا عن التدني والابتذال في كلمات أغنيات المهرجانات.

سهير البابلي

ونعى العدل الفنانة سهير البابلي، التي وافتها المنية مساء اليوم الأحد، قائلاً إنها فنانة محترمة ومتمردة قدمت أدوارًا كبيرة، ولها تاريخ مشرف، ولم تدّع يومًا ما أو تتنكر؛ ولابد أن تُحترم مثلها مثل الفنانة العظيمة شادية.

مدحت العدل ينعي سهير البابلي: فنانة محترمة ومتمردة قدمت أدوارًا كبيرة.. فيديو

مدحت العدل يوجه رسالة نارية إلى حسن مصطفى

https://www.youtube.com/watch?v=u_mx8QUEW6Y

الذهاب إلى الأعلى