مصر تبهر العالم

اكثر من مليار مشاهد كانوا يتابعون الأقصر الخميس الماضي.. وأكثر من ١٥٠ قناة تلفزيونية مصرية وعربية وعالمية كانت تشهد الاحتفال الكبير بإعادة إحياء طريق الكباش وعيد الأوبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته.

العالم كله يتابع مصر.. كيف تتقدم وتبني مصر الحديثة و تهتم بتراث الإنسانية فالأقصر هي درة التاج في التاريخ البشري كله بها أكثر من ثلثي أثار العالم وينبهر بها الجميع.. استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يعيد الأقصر إلي المشهد العالمي ويجعل العالم كله يتابع ما يحدث هناك.. كان الحفل علي أعلي مستوي، أظهر الأقصر بشكل رائع.. كانت الموسيقى مستوحاة من الموسيقى التي عزفت في أعياد الأوبت القديمة وكان طريق الكباش كأن الفراعنه عادوا من جديد وأيضا تم الإهتمام بالبنية الأساسية في مدينة الأقصر وتطوير الكورنيش.. كان التكامل بين الماضي والحاضر والمستقبل في ابهى صورة في عمل مبهر وراءه جيش من المتخصصين والفنيين والعمال وعلي رأسهم خالد العناني وزير السياحة والاثار لهم مني كل التحيه والتقدير خاصة الاثريات الاتي تعلقن بالسقالات في مشهد فريد يثبت انهن حفيدات بناه الاهرامات والمعابد.

ومازال العالم ينتظر خلال الأشهر القادمة الحدث الأكبر وهو افتتاح المتحف المصري الكبير في منطقة الهرم الدولة كلها تعمل كخلية نحل لتعود مصر إلي مكانتها التي تستحقها.

العالم كله وصحفه واعلامه أبرز الحدث منبهرا بالحفل الاسطوري.. شبكة "ايه بي سي" الأمريكية حرصت على نقل تفاصيل استعدادات الحفل تحت عنوان :"مصر تبهر العالم بحفل ساحر لممر عمره 3 آلاف عام.

حدث تاريخي عن ممر يروي الكثير من تاريخ مصر القديم"، هكذا وصفت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية افتتاح ممر الكباش بمدينة الأقصر.

أما وكالة بلومبرج فقد وصفت الحفل الحدث بأنه تكريم لتراث مصر ووصفته بالتفصيل مؤكدة أن الحفل هو ثاني حفل عالمي هذا العام بحضور الرئيس السيسى وكبار المسئولين لتكريم تراث مصر بعد موكب المومياوات الملكي.

قالت الشبكة الأمريكية : "بينما يستمتع الأمريكيون باستعراض كامل بمناسبة عيد الشكر بعد غياب لمدة بسبب فيروس كورونا،...تحيي مصر على بعد 6000 ميل تقريبًا تقليدًا ثقافيًا مختلفًا تمامًا لم نشهده منذ آلاف السنين تفتح مصر طريق الكباش الذي يبلغ عمره 3000 عام للجمهور، في حفل بمدينة الأقصر فى الجنوب بعد عقود من جهود التنقيب.

صحيفة "ريبابلك ورلد" الهندية قالت إن مصر تنافس نفسها لتقدم عرضًا مذهلًا يهدف إلى تجاوز روعة موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في إبريل الماضي

علينا أن نفخر بمصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي وبشعبها وابنائها الذين أثبتوا أن الفراعنة هم أصل الحضارة الفراعنة بالأمس واليوم والغد.

إشادة دولية باحتفالية الأقصر طريق الكباش»: مشهد ملحمي واستعراض مبهر للمدينة الساحرة

نادر العباسي: الإعداد لحفل طريق الكباش استغرق 20 يوما فقط.. فيديو

زاهي حواس: افتتاح طريق الكباش وضع مصر على قمة العالم.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=YmwWPJesg9Y

 

الذهاب إلى الأعلى