مواجهة محتملة.. هل يقع الهلال السعودي في طريق الأهلي بكأس العالم للأندية؟

ضمن الهلال السعودي، تأهله إلى بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات، بعد الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، أمس الثلاثاء، بهدفين دون مقابل، ليتوج بطلًا لدوري أبطال آسيا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، إقامة قرعة كأس العالم للأندية بالإمارات 2021، يوم الإثنين المقبل، بمدينة زيورخ السويسرية.

ويشهد مونديال الأندية، مشاركة الجزيرة بطل الإمارات -مستضيف البطولة- والأهلي بطل إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، والهلال السعودي بطل آسيا، ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بينما يتبقى مقعدًا واحدًا لبطل كوبا ليبرتادوريس، الذي سيتحدد من فلامينجو أو بالميراس البرازيليين، اللذان سيلتقيان في نهائي البطولة.

نظام قرعة البطولة

تحدد المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، كالمعتاد حيث سيلتقي ممثل البلد المنظم، الجزيرة الإماراتي، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وسيتم اعتبارها في القرعة «المباراة 1».

وتجرى القرعة لمعرفة مباريات الدور الثاني بشكل عشوائي، بين 4 فرق، هي بطل آسيا -الهلال السعودي-، وبطل إفريقيا -الأهلي-، وبطل كونكاكاف -مونتيري المكسيكي-، بالإضافة إلى الفائز من «المباراة 1».

مواجهة محتملة بين الأهلي والهلال السعودي

تقام بطولة كأس العالم للأندية على 4 مراحل، حيث يشهد الدور الأول مباراة تقام بين البلد المستضيف وبطل اتحاد أوقيانوسيا، ويتأهل الفائز منهما إلى الدور التالي الذي يشارك فيه ثلاثة أندية جديدة وهي بطل إفريقيا، وبطل آسيا وبطل الكونكاكاف ويكون من مباراتين يتم تحديدهما بالقرعة.

يتأهل الفائز في الدور الثاني إلى دور نصف النهائي الذي سيشهد تواجد كلًا من بطل أوروبا وبطل كوبا لبيرتادوريس في مباراتين أخرتين يتم التعرف عليهما عن طريق القرعة أيضًا، ويصعد الفائز في كل مواجهة إلى المباراة النهائية.

وبهذه الطريقة، من الممكن أن تسفر قرعة البطولة، عن مواجهة محتملة ستكون من العيار الثقيل بين الأهلي والهلال السعودي، في بداية مشوارهما بالبطولة.

فيفا يعلن الإثنين المقبل موعدًا لقرعة كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي

منافسو الهلال في كأس العالم للأندية.. الأهلي و5 أندية أخرى

زر الذهاب إلى الأعلى