موعد مباراة المغرب وغانا في أمم إفريقيا.. ومعلومات عن تاريخ المواجهات

لا صوت يعلو فوق مباراة المغرب وغانا، والتي ستنطلق اليوم الاثنين، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، والمقامة حاليًا في الكاميرون، وتستمر حتى 9 فبراير المقبل، ومع اقتراب المواجهة، زاد البحث عن موعد مباراة المغرب وغانا في أمم إفريقيا.

وتعد مباراة المغرب وغانا، أبرز مباريات اليوم الاثنين في كأس أمم إفريقيا، والتي ستقام على ملعب أحمدو أهيدجو، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

المغرب وغانا المغرب وغانا

موعد مباراة المغرب وغانا في أمم إفريقيا

وتقام مباراة المغرب وغانا، اليوم الاثنين، على ملعب أحمدو أهيدجو، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، عند تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة.

منتخب المغرب منتخب المغرب

منتخب غانا منتخب غانا

حقائق عن مباراة المغرب وغانا

- التقى المغرب وغانا ثلاث مرات في السابق في كأس الأمم الأفريقية ، وكلها في مرحلة المجموعات - سجلهما في المواجهة متوازن تمامًا بفوز واحد لكل منهما وتعادل واحد. في غضون ذلك ، شهدت هذه المباريات الثلاث ثلاثة أهداف فقط.

- هذه هي المشاركة الثامنة عشرة للمغرب في كأس الأمم الأفريقية - يعود لقبهم الوحيد إلى عام 1976 والمرة الوحيدة التي وصلوا فيها إلى النهائي منذ ذلك الحين كانت في عام 2004 ، حيث خسروا 2-1 أمام تونس المضيفة. كان عام 2004 أيضًا آخر مرة تجاوز فيها الدور ربع النهائي.

- اهتزت شباك المغرب بهدف واحد فقط في ست مباريات خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 ، أدنى حصيلة للفرق الـ 24 في بطولة هذا العام.

- هذا هو ظهور غانا 23 في كأس الأمم الأفريقية ، والأكثر بعد مصر (25) وكوت ديفوار (24). فاز النجوم السوداء بكأس الأمم الأفريقية في أربع من مشاركاتهم السبع الأولى (1963 ، 1965 ، 1978 ، 1982) لكنهم لم يفوزوا بأي لقب في 15 مشاركة تالية ، أكثر من أي فريق آخر خلال تلك الفترة.

- ستكون مباراة غانا ضد المغرب هي المباراة رقم 100 لغانا في كأس الأمم الأفريقية. تنضم النجوم السوداء إلى مصر باعتبارها الفرق الوحيدة التي وصلت إلى هذا الرقم.

- منذ عام 2008 ، لعب الغاني أندريه أيو أكثر من 2,474 دقيقة من اللعب أكثر من أي لاعب آخر في كأس الأمم الأفريقية. هو هداف غانا التاريخي في البطولة (9 أهداف) ، بعد أن هز الشباك في كل من مشاركاته الخمس الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية.

المغرب وغانا المغرب وغانا

مواعيد مباريات اليوم الاثنين في أمم إفريقيا.. أبرزهم المغرب وغانا

نجمي الدوري السعودي يخطفان الأنظار في اليوم الأول بكأس أمم إفريقيا

الذهاب إلى الأعلى