نائب يطالب المحليات بخطة التعامل مع الشتاء ويحذر من الأزمات

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن استعداد المحليات لموسم الشتاء وخاصة المحافظات الساحلية، وبعض المناطق مثل التجمع بالقاهرة.

وأوضح محسب، أن التغيرات المناخية تستوجب وضع خطط استباقية للتعامل مع هذه التغيرات التى يشهدها العالم أجمع، خاصة وأن المحافظات الساحلية تشهد هطول امطار بكثافة نظرا لوقوع مصر فى منطقة جغرافية هشه مناخيا، فى الوقت الذى تعانى فيه بعض المناطق من ضعف فى البنية التحتية مما يجعلها غير مؤهلة لاستيعاب هذه التغيرات المناخية أو مواجهة انعكاساتها السلبية على البيئة.

وتسائل عضو مجلس النواب، عن خطة المحليات للتعامل مع موسم الشتاء،  سواء من خلال تسليك البالوعات الشنايش وصرف الأمطار بمختلف المحافظات، خاصة وأن هناك العديد من التقارير التى أشارت إلى أن هذا العام قد يشهد سقوط الأمطار بكثافة مما يعنى ضرورة اتخاذ خطوات مسبقة من قبل المحليات لتفادي وقوع أزمات أو كوارث.

وطالب محسب، التنمية المحلية كشف النقاب عن خطة الاستعداد لموسم الشتاء، وضرورة التنسيق بين هيئة الأرصاد والجهات المعنية لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة حال سقوط الأمطار وتوفير الآلات والمعدات اللازمة لسرعة رفع المياه  وسهولة حركة المواطنين.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى