وزير الإسكان: نسبة الفقر بالصعيد بلغت 58% قبل 2014.. فيديو

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن محافظات الصعيد كانت تعاني من ارتفاع نسبة الفقر التي وصلت إلى 58% في بعض المحافظات قبل عام 2014.

وأوضح خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 9% فقط من إجمالي الاستثمارات والمرافق كانت تنفذ في الصعيد قبل 2014، فضلا عن أزمة الانعزال المكاني الداخلي التي عانى منها المواطنون، وأزمة ارتفاع معدلات الزحف العمراني على الأراضي الزراعية التي وصلت نسبتها إلى 1500 فدان سنويا.

وأضاف «75% من مواطني الصعيد يسكنون في المناطق الريفية، وهو ما يبرز أهمية توسعة الأحوزة العمرانية»، مشيرا إلى إنه تم إنشاء جامعة خاصة في تجمع ناصر بالصعيد.

وأوضح أن موازنة المجتمعات العمرانية ارتفعت إلى 145 مليار جنيه، بدلا من 46 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تنفذ بالتعاون مع شركات مقاولات القطاع الخاص.

وتابع «طرحنا 18 مشروعا يتح 1.2 مليون فرصة عمل بالشراكة مع القطاع الخاص»، معلنا فتح مراكز»، مشيرا إلى أن الدولة خصصت 16% من حجم الإسكان الاجتماعي للصعيد، لجذب السكان إلى النطاقات العمرانية ذات القدرات الاقتصادية.

ولفت إلى نجاح الدولة في القضاء على 115 منطقة غير آمنة، فضلا عن تنفيذ 474 مشروع لتحسين خدمات تقديم مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة إلى إنشاء 60 محطة معالجة.

وافتتح الرئيس السيسي عددا من محطات مياه الشرب والصرف الصحي في الصعيد عبر الفيديو كونفرانس.

وزير الإسكان يترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية

الإسكان: تنفيذ 15 مشروعًا لمياه الشرب بـ 5.9 مليار جنيه في الإسكندرية

الذهاب إلى الأعلى