وزير الإنتاج الحربي: قريبا الإعلان عن إنتاج سيارة مصرية تعمل بالغاز والبنزين.. فيديو

قال المهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي إن الوزارة توجه فائض الطاقة لديها كمنتج لصالح المواطنين بأسعار مناسبة ونشارك القطاع الخاص في صناعة الإتوبيسات والخطوة القادمة سيارات كهربائية وسيتم الإعلان قريبا عن إنتاج سيارة مصرية تعمل بالغاز والبنزين بالمشاركة مع شركة إماراتية.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى خلال جولته بمعرض إيديكس 2021 ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن 386 شركة تشارك في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والمعرض فخر لكل مصري وعربي.

وتابع أن المعرض يحمل العديد من الرسائل أهمها أن مصر دولة آمنة ومستقرة لأنها قادرة على تنظيم المعرض الدولي للصناعات الدفاعية.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أن مصر لها علاقات دولية متميزة ومتوازنة مما جعل العديد من الدول تشارك في المعرض وأمريكا من أكبر الدول المشاركة.

وأكد أن مصر تقوم بإنتاج الذخيرة التى يتم استخدامها في القوات المسلحة والذخيرة المصرية أكثر تميزا من الذخائر التى كان يتم استيرادها من الخارج وتم تطوير البندقية الآلية وتغيير الأجزاء الخشبية بها بأجزاء أخرى لتركيب أجهزة رؤية.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أنه تم تنفيذ خط إنتاج محلي للرشاش المتعدد بالكامل الذي يضم نحو 265 جزء من مواد مختلفة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي قبل توليه المسئولية كان حريصا على إنتاج سيارة مدرعة مصرية ووجه بإنتاج سيارة مدرعة مصرية على أعلى مستوى كما يعد الرئيس السيسي أول رئيس جمهورية يزور ورشة إنتاج سيارة مدرعة.

واستكمل وزير الإنتاج الحربي: المدرعة سينا 200 إنتاج وتصميم مصري بالكامل ، صممتها الوزارة وأنتجتها كمركبة مدرعة مجنزرة تضاهي المركبة الروسية وتتميز بالسرعة والمرونة وتم تزويدها بشبكة لحمايتها من القذائف.

واستطرد قائلا: سنقوم بتغطية جميع احتياجاتنا في إنتاج السيارات المدرعة ولدينا ردار يمكنه تتبع الطائرة بدون طيار حتى مساحة 5 سنتيمتر لمسافة كيلو ونصف.

وأشار مرسي إلى أن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية يضع مصر في مقدمة الدول التى تهتم بالتسليح مؤكدا أنه يتم عقد صفقات قوية عقب انتهاء المعرض خاصة أنه يقدم أحدث ما وصل إليه الصناعات العسكرية.

وتابع:

وزير الإنتاج الحربي يبحث أوجه التعاون المشترك مع «الصناعات الدفاعية البرتغالية»

وزير الإنتاج الحربي: من يمتلك مفاتيح القوة قادر على صنع السلام

https://www.youtube.com/watch?v=fRv-H4qi0js

زر الذهاب إلى الأعلى