وزيرة البيئة تكشف حقيقة اختفاء الإسكندرية بسبب المناخ.. فيديو

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، حقيقة اختفاء مدينة الإسكندرية؛ خصوصًا بعد تحذير رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في قمة جلاسكو الأخيرة بشأن التغيرات المناخية، من اختفاء 3 مدن على كوكب الأرض بسبب التغيرات المناخية، منهم الإسكندرية.

ناقوس خطر

وقالت وزيرة البيئة، خلال لقاءها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك سيناريوهات فنية (متشائمة ومتفائلة) في هذا الصدد؛ مؤكدة أن حديث جونسون «بعث رسائل لدق ناقوس الخطر من الناحية السياسية»، وكلامه غرق المدينة كما تحدث جونسون يمثل سيناريو متشائم.

وأضافت وزيرة البيئة، أن الدولة المصرية؛ ممثلة في القيادة السياسية، اتخذت إجراءات حماية قبل أن تفي الدول المتقدمة بالتزاماتها تجاه قضية تير المناخ، مشيرة إلى أن رسالة جونسون ثد تكون صحيحة من الناحية السياسية، مؤكدة أن مصر تعمل على أكثر من سيناريو في هذا الصدد.

التغيرات المناخية

وأوضحت أن مصر تتكلف مليارات الجنيهات، بسبب التغيرات المناخية، مؤكدة أن الجانب الصحي يُكلف مصر 47 مليار جنيه سنويًا؛ والأفضل هو الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، لافتة إلى ضرورة دمج البعد البيئي في الوزارات الأخرى.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد، في لقائها مع قناة «صدى البلد» على هامش فعاليات الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن مصر وضعت استراتيجية حتى عام 2050 بشكل متكامل وشامل، لافتة إلى الحاجة لحملة وطنية تشرح للمواطنين معنى تغير المناخ، مؤكدة أن شرم الشيخ ستكون مدينة خضراء قبل استضافة مؤتمر قمة المناخ المقبل؛ بتوجيهات من القيادة السياسية.

مشروعات خضراء

وأكدت أنه يتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتنفيذ حزمة من المشروعات الخضراء صديقة البيئة، موضحة أنه من المهم اتخاذ منتدى شباب العالم لإرسال رسالة للعالم باحتضان الإنسانية والأمل والسلام، موضحة أن مصر كان لديها مدفنين صحيين للمخلفات (في الحمام والعبور)، مؤكدة أن مصر رصدت 10 مليار جنيه لتحديث منظومة المخلفات والمدافن في مصر.

وزيرة البيئة: مصر تمتلك نظام الإنذار المبكر للسيول والأمطار.. فيديو

وزيرة البيئة: شرم الشيخ ستكون مدينة خضراء قبل استضافة قمة المناخ.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=m26yA759KT8

الذهاب إلى الأعلى