إيران تستعرض أسلحتها وتوجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل│صور

استعرضت إيران عددا من مختلف الأسلحة في عرض عسكري سنوي أقامته بمناسبة يوم الجيش الوطني، وسط أجواء التوتر المتصاعدة على الصعيد الدولي مع الجانب الإسرائيلي التي من المرجح أن توجه ضربة وشيكة إلى الأراضي الإيرانية بعد هجوم صاروخي شنته طهران قبل يومين على مناطق داخل الدولة العبرية.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) صورا ومقاطع فيديو للعرض الذي اشتمل على عدد من الأسلحة للأفرع المختلفة للجيش، حيث بدأت مراسم العرض العسكري صباح اليوم الأربعاء، بحضور الرئیس إبراهيم رئيسي ومجموعة من كبار قادة القوات المسلحة.

العرض العسكري الإيراني العرض العسكري الإيراني

العرض العسكري الإيراني

وشوهدت عربات طويلة تحمل صواريخ باليتسية طويلة المدى وأخرى متوسطة، كما تضمن العرض عددا من الطائرات المسيرة وأنظمة الدفاع الجوي، إضافة إلى عرض لقوات المشاة.

وقالت إيران، إن جيشها مستعد لصد أي هجوم من إسرائيل، وقالت القوات الجوية إنها على أهبة الاستعداد.

كما قال قائد القوات البحرية إن الأساطيل ترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قوله يوم الأربعاء خلال عرض عسكري أقيم بمناسبة يوم الجيش'أي هجوم للنظام الصهيوني على أراضينا سيواجه برد قاس'.

العرض العسكري الإيراني العرض العسكري الإيراني

استعدادات قوية داخل الجيش الإيراني تحسبًا لأي هجوم إسرائيلي

وتستعد إيران لهجوم إسرائيلي وشيك سواء داخل أراضيها أو ضد وكلائها في المنطقة، وذلك وسط ضغوط من الولايات المتحدة والدول الأوروبية على تل أبيب من أجل الرد بشكل لا يرفع من منسوب التوتر في المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل نهاية الأسبوع.

وذكرت صحيفة 'وول ستريت جورنال' الأمريكية، الأربعاء، أن إيران وتحسبا للرد الإسرائيلي انطلقت في تجهيز قواتها الجوية، كما ستبدأ قواتها البحرية بمرافقة السفن التجارية الإيرانية في البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ومستشارين سوريين وإيرانيين قولهم، أن طهران بدأت أيضا في إجلاء موظفيها من مواقع في سوريا حيث يتواجد الحرس الثوري الإيراني بشكل كبير.

العرض العسكري الإيراني العرض العسكري الإيراني

العرض العسكري الإيراني العرض العسكري الإيراني

العرض العسكري الإيراني العرض العسكري الإيراني