الرئيس السيسى يغادر جزيرة كريت بعد مشاركته بالقمة الثلاثية باليونان

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي جزيرة كريت قبل قليل عقب مشاركته في القمة الثلاثية التي جمعته ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس ورئيس قبرص نيكوس أنستاسيادس .

واستهل الرئيس السيسى لقاءاته فور وصوله إلى جزيرة كريت صباح اليوم بإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، الذي أكد اعتزازه بزيارة الرئيس السيسي وبخصوصية الروابط التاريخية بين مصر واليونان، مرحباً بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون الثنائي خلال السنوات الماضية، ومؤكدا حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أوسع.

كما التقى الرئيس السيسي ظهر اليوم مع الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، حيث رحب الرئيس السيسي - خلال اللقاء - بالتطور المستمر في العلاقات المصرية القبرصية وما شهده التعاون الثنائي بين البلدين من تقدم مضطرد، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تفعيل أطر التعاون، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

وشهد الرئيس السيسى ورئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة غطت مجالات التأمينات الاجتماعية والصناعات الصغيرة والاستثمارات والتعليم والجمارك.

كما عقد الرئيس السيسى ورئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص مؤتمرا صحفيا مشتركا للإعلان عن نتائج اجتماعات القمة الثلاثية التي عقدت في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014.