«الريس حنفى» يهدد مصير الدوري .. حرب البيانات تضع الأهلي وقبله الزمالك في مأزق .. والتراجع «مش عيب»

كريم فؤاد

أزمات متكررة تتعرض لها بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجاري، وبداية الشرارة عندما قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة 119 لدواع أمنية الأمر الذي تسبب في إحداث بلبلة بين الأندية فيما يخص التصريحات التي أطلقها رئيس اللجنة عمرو الجنايني مع بداية توليه المهمة بأنه لن يتم تأجيل أي مباراة وأنه لا مساس بأي لقاء في جدول الدوري.

وبدأت الأزمة بعد إعلان النادي الأهلي تجميد مشاركته في المسابقة حتى يتم تلبية رغبته بخوض مباراة القمة 119 الأمر الذي اصطدم بتصريح مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم وسعيهم إلى فرض السيطرة وعدم الخروج عن النص مهما كلف الأمر من تداعيات.

ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إقامة أي مباراة في مسابقة الدروي الممتاز إلا بعد إقامة مباراة القمة، رافضا خوض مباراة الجونة المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل على استاد الجونة بالجونة ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز.

وأصدر النادي الأهلي بيانا تمسك فيه بحقه وانه يتفق تماما مع النظرة الأمنية بتأجيل مباراة القمة مشددا في نفس الوقت على ضرورة سير مسابقة الدوري الممتاز كما تم الاتفاق عليه قبل انطلاق الموسم وأنه لا تأجيل للمباريات بعدما تعهدت اللجنة الخماسية التي تدير كرة القدم برئاسة عمرو الجنيني بتحديد ساعة انطلاق البطولة وساعة نهاية المسابقة.

ورفض النادي الأهلي ومسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم الترجع عما أصدر كل منهما من قرارات حتى لا يتعرضوا للسخرية من جانب جماهير الكرة المصرية التي ستشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتصبح مادة دسمة للسخرية عبر الفيس بوك وتويتر فمن سيتراجع عن موقفه سيصبح «الريس حنفي» على غرار الفيلم الشهير للفنان الراحل عبد الفتاح القصري، فدائما ما يطلق المشجعون على مسئولي الأندية واتحاد الكرة لقب «الريس حنفي» في حال تراجع أحدهم عن قراره واستئناف المسابقة.

واحتلت أزمة النادي الأهلي المراكز الأولى في الهاشتاجات الخاصة بذلك الأمر عبر «تويتر» طالبوا فيه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعدم خوض مباراة الجونة مهما كلف الأمر من خسم نقاط اللقاء وتنفيذ ما صدر عن مجلس إدارة القلعة الحمراء من تعهد بإقامة لقاء القمة الأول قبل استئناف باقي مباريات الدوري.

وتمسك اتحاد الكرة بموقفه بعد إعلان أسماء حكام مباراة الأهلي والجونة المقررة الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة في إعلان رسمي بأن اللقاء سوف يقام في وقته الطبيعي ولن يتم تأجيله وأن الفريق المنسحب سيتعرض للعقوبات التي تنصها لائحة الاتحاد.

وشهد الموسم الماضي عدد ضخم من الانسحابات والتهديدات كان بطلها نادي الزمالك والأهلي وسموحة والجونة ولكن الجميع تراجع وتم استنئاف المسابقة في النهاية.