الكشف عن الأندية المشاركة في الدوري الأفريقي عن شمال القارة.. هل يتواجد الزمالك ؟

كشفت تقارير صحفية مغربية عن الأندية الثمانية المشاركة في الدوري الأفريقي عن منطقة شمال أفريقيا، وذلك في النسخة الثانية من البطولة.

وتتساءل جماهير الزمالك عن مدى مشاركة الزمالك في النسخة الثانية من البطولة بعد غيابه عن النسخة الأولى، مع التأكد من مشاركة الأهلي المنتظرة في هذه النسخة.

مشاركة الزمالك في الدوري الأفريقي

وبحسب صحيفة «البطولة» المغربية، سيتم تقسم الفرق الـ24 المشاركة إلى 3 مجموعات حسب المناطق الجغرافية (شمال أفريقيا، غرب ووسط أفريقيا، شرق وجنوب أفريقيا)، بمشاركة 8 فرق عن كل منطقة.

وحسب التصنيف الأخير لـ«الكاف» فالأندية المؤهلة عن منطقة شمال أفريقيا هي: الأهلي، الزمالك، الوداد المغربي، الترجي التونسي، نهضة بركان المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، اتحاد العاصمة الجزائري والرجاء المغربي.

وسيسمح الكاف بمشاركة 3 أندية كحد أقصى لكل دولة، مع أحقية استبعاد كل نادٍ لم تتوفر فيه الشروط وترشيح فريق غيره.

ولن يتواجد نادي بيراميدز في البطولة في نسختها الثانية، وذلك بسبب تراجع تصنيف بيراميدز عن هذه الأندية الثمانية بالنسبة لمنطقة شمال أفريقيا.

وأقيمت النسخة الأولى من الدوري الأفريقي بمشاركة 8 فرق فقط، ونال فريق صن داونز الجنوب أفريقي لقب البطولة، بانتصاره في المباراة النهائية على نادي الوداد المغربي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

وشارك الأهلي، من مصر، فقط في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، وغادر البطولة من الدور نصف النهائي على يد صن داونز الجنوب أفريقي.