بيراميدز يتصدر الدوري بعد الفوز على الزمالك بهدف ويهدي الأهلي الأمل

كتب: كريم فؤاد

نجح فريق بيراميدز في الفوز على الزمالك بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي ضمن مؤجلات الجولة 26 بالدوري الممتاز.

وسجل هدف بيراميدز علي جبر في الدقيقة 25 ورفض الاحتفال بعد تسجيله هدف في مرمى فريق السابق وبعد مرور دقيقتين أضاع السوري عمر خربيين هدف من خلال ركلة جزاء ضائعة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز إلى 63 نقطة في المركز الأول فيما تراجع الزمالك إلى المركز الثاني برصيد 60 نقطة وتواجد الأهلي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة ويتبقى له 3 مباريات حتى يتساوى مع بيراميدز الذي خاض 28 مباراة، ليهدي بذلك الأهلي الأمل في استعادة صدارة الدوري في حال فوزه في المباريات المتبقية.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وعبدالله جمعة وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد ومحمد إبراهيم وأحمد مصطفى “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وإبراهيم حسن في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

فيما بدأ بيراميدز بتشكيل يضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلي جبر ورجب بكار وعمر ميداني وعمر جابر في خط الدفاع ونبيل عماد “دونجا” وعبدالله السعيد وإيريك تراوري ومحمد فاروق وماركوس كينو في خط الوسط وعمر خربين في خط الهجوم .وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وشن بيراميدز هجمة مبكرة بعد توغل من محمد فاروق داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لينقذها جنش وتخرج ركنية في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة وتمر بعدها بدون خطورة .

ويحصل محمد إبراهيم على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء تمر عرضية من زيزو على حدود منطقة الجزاء وتصدي من حائط بيراميدز وتخرج ركنية في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

ويحصل بيراميدز على ركلة ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 26 من عمر المباراة ينفذها عبدالله السعيد عرضية ويسددها علي جبر من داخل المنطقة تسكن الشباك معلنا تقدم بيراميدز بهدف دون رد، ويحاول الزمالك الهجوم ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء من كرة مشتركة مع خربين مهاجم بيراميدز .

ومن كرة داخل منطقة الجزاء يحتسب الحكم ركلة جزاء ضد الزمالك بداعي تدخل النقاز على خربين وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك على عدم صحة الركلة ويشهر الحكم البطاقة الصفراء للنقاز ويسدد عمر خربين ركلة الجزاء يتصدى لها جنش بثبات وينقذ مرماه بعدها يرد الزمالك بمحاولات هجومية ولكنها تنتهي بالفشل.

ويستمر ضغط الزمالك في اللحظات الأخيرة ويحصل الفريق على ركنية تمر بعيدا عن الخطورة بعدها ركلة حرة على حدود المنطقة في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم النرويجي بدقيقة واحدة لم تشكل خطورة على مرمى الشناوي لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الزمالك في تسجيل هدف التعادل وسط محاولات متبادلة من بيراميدز لتعزيز النتيجة بدون جدوي وانفعل لاعبي الزمالك طوال شوطي المباراة بعد قيام الحكم النرويجي بإشهار 6 إنذارات لللاعبي الزمالك مقابل إنذارين للاعبي بيراميدز.