تطورات جديدة في أزمة محمد صلاح وحسام حسن بعد تدخل وزير الرياضة

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة في أزمة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد الفراعنة بعدما أثار العميد حالة كبيرة من الجدل عقب الخسارة الثقيلة أمام كرواتيا، بعد تجاهله للنجم محمد صلاح تماما، خلال حديثه عن للاعبين الأساسيين الغائبين عن المنتخب، والذين يترقب عودتهم خلال المعسكر المقبل والذي سيشهد مواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم.

وقال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن هناك تنسيق يتم باستمرار بين الجهاز الفني لمنتخب مصر والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة من أجل تواجد محمد صلاح في المعسكر المقبلة وأنهاء تلك الأزمة المستمرة، قائلاً «لا يوجد شخص عاقل يمكنه أن يقول بأن غياب محمد صلاح لم يكن مؤثرا في معسكر مارس».

وواصل إيهاب الكومي،أن المنتخب مصر ينتظر عودة المصابين محمد الشناوي وزيزو وإمام عاشور مع عودة صلاح في المعسكر المقبل للمنتخب، سنعمل جميعا من أجل تحقيق حلم الوصول منتخب مصر إلى كأس العالم 2026.

في المقابل قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،في تصريحات إذاعية، إن محمد صلاح نجم كبير، وساهم في رفع إسم مصر عاليًا خلال السنوات الماضية، ولابد من أن نحتفي به.

وأضاف أشرف صبحي إنه تدخل بشكل شخصي لإنهاء الخلافات بين حسام حسن ومحمد صلاح، بعد الآنباء التي انتشرت بشكل كبير عبر وسائل الإعلام، والتي تحدثت عن وجود أزمة بين الثنائي خاصة بعد رغبة اللاعب في عدم الإنضمام لمعسكر منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية، والمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية خلال معسكر شهر مارس، مؤكداً أن الجهاز الفني للفراعنة أكد انهم  ليس لديهم مانع أن صلاح يكمل فترة شفاه كلها، وهذه فترة تجريبية.

وأشار أشرف صبحي إلى أن محمد صلاح سيتواجد بشكل طبيعي في معسكر منتخب مصر القادم، استعدادًا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.